السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / الرصيف الجديد لبطيوة بميناء أرزيو بوهران:
معالجة 2.4 مليون طن من الحديد منذ جوان 2021

الرصيف الجديد لبطيوة بميناء أرزيو بوهران:
معالجة 2.4 مليون طن من الحديد منذ جوان 2021

عالج الرصيف الجديد لبطيوة بميناء أرزيو (وهران) 2.4 مليون طن من الحديد منذ بدء تشغيله في جوان 2021، وفق ما صرح به مدير مؤسسة ميناء أرزيو قيداري بن

سالم.
و بلغ عدد السفن المحملة بالحديد المستورد والتي رست برصيف بطيوة الجديد 35 سفينة بحمولة إجمالية تقدر ب 2.4 مليون طن, وفق ما أوضح ل/وأج نفس المسؤول.
و يكتسي رصيف الحديد لميناء أرزيو، الذي دخل حيز التشغيل في يونيو 2021 أهمية كبيرة في مجال استيراد وتصدير المنتجات المنجمية، ولا سيما الحديد.
و ذكر السيد قيداري أن الرصيف يعالج حاليا سوى عمليات استيراد الحديد لصالح مجمع “توسيالي الجزائر” للحديد والصلب والذي تحوله إلى منتجات حديدية، مبرزا أن هذه المنشأة تم إنجازها على وجه الخصوص تحسبا لاستغلال منجم غار جبيلات (ولاية تندوف).
و أضاف بأن “الفائض من خام الحديد لمنجم غار جبيلات سيتم تصديره عبر ميناء أرزيو”, مشيرا إلى أهمية هذا الرصيف الذي كلف خزينة الدولة ما لا يقل عن 18 مليار دج. ويعتبر أيضا واحد من القلائل على الصعيد الوطني الذي بإمكانه ضمان رسو البواخر ذات الحمولة الكبيرة . وقد تم تسجيل أول رسو لباخرة قادمة من كندا محملة بـ 165.000 طن من الحديد في نهاية شهر يناير الماضي.
و قد استغرق تفريغ هذه الحمولة الضخمة ثلاثة أيام ونصف، بينما كان من الممكن أن يستغرق شهرًا كاملاً في رصيف تقليدي، مثلما صرح ذات المصدر ، مضيفًا أنه من المتوقع رسو سفينة أخرى بنفس الحجم في 4 مارس 2022.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super