السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / مشاكل انضباطية تعجل برحيله بعد أقل من عام:
مغامرة بلايلي مع بريست تنتهي مبكّرا ويتجه للعودة مجددا إلى الخليج

مشاكل انضباطية تعجل برحيله بعد أقل من عام:
مغامرة بلايلي مع بريست تنتهي مبكّرا ويتجه للعودة مجددا إلى الخليج

اقتربت مغامرة الدولي الجزائري سفيان فيغولي مع فريقه بريست الفرنسي، من الانتهاء، بعدما قرر مسؤولو النادي التخلي عن خدمات نجم “الخضر” خلال فترة التحويلات الشتوية المقبلة، مع وجود رغبة مشتركة بين الطرفين للانفصال، إثر تفجر بعض المشاكل الفنية والانضباطية خلال الفترة الماضية.
وفجّر مصدر إعلامي جزائري مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن مغامرة النجم يوسف بلايلي مع ستاد بريست، أوشكت على الانتهاء بعد 8 أشهر فقط على انضمامه إلى الفريق الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، حيث انضم إليه شهر جانفي من العام الجاري في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن قطر القطري، وقدم أداء مميزا مع الفريق في نهاية الموسم المنصرم، لكن الأمور لم تسر بالشكل الأمثل خلال الموسم الجاري، حيث شارك في 6 مباريات مع بريست، ظهر خلالها بعيدا عن مستواه المعهود.
وأضاف المصدر، أن يوسف بلايلي سيغادر ستاد بريست بعدما قرر النادي التخلي عن خدمات اللاعب، خاصة وأن الجزائري يود كذلك تغيير الأجواء، ويريد العودة إلى الدوري القطري أو إحدى الدوريات الخليجية، موضحا أن السبب يعود إلى الجانب الانضباطي وكانت قررت معاقبة اللاعب في بداية الأمر ولكن بلايلي لم يتقبل ذلك، لتصل المحادثات بين الطرفين لطريق مسدود ما أجبر النادي للاستغناء عن اللاعب والأخير تقبل الفكرة.
وستكون مفاوضات في الأيام المقبلة لفسخ العقد، وهي الخطوة التي سيبقى على إثرها اللاعب دون منافسة إلى غاية جانفي المقبل، سيحاول من خلالها إيجاد فريق في الدوري القطري للانضمام إليه، حسب ذات المصدر.
وجاء هذا الخبر بمثابة صدمة لعشاق النجم الجزائري، الذي ظنَّ الكثير منهم بأن بلايلي قد فتح صفحة جديدة بانضمامه إلى بريست، وتخلى عن الأمور الغير احترافية التي كان عليها سابقا، خاصة بعدما قرر خلال “الميركاتو” الصيفي تمديد تجربته مع الفريق لعام إضافي.

مباراة “بي أس جي” فجّرت الخلاف بين الجزائري وإدارة بريست
وتناولت وسائل الإعلام الفرنسية بإسهاب هذا الخبر استنادا إلى المصدر الجزائري، وأكدت أن مباراة باريس سان جيرمان وبريست في الجولة السابعة، كانت سبب اندلاع أزمة بلايلي، حيث أشار المصدر إلى أن اللاعب الجزائري احتج بطريقة عنيفة على عدم مشاركته في تلك المواجهة، وتشابك لفظيا مع مدربه، بعدما كان يرغب في إبراز قدراته في واحدة من أفضل المواجهات الممكنة، ليغضب الدولي الجزائري بشدة عندما وجد نفسه على دكة البدلاء.
بدورها، كشفت صحيفة “لو تيليغرام” الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن مشاكل يوسف بلايلي لم تتوقف عند هذا الحد، بل قام اللاعب صاحب الـ30 سنة بتصرف أثار حفيظة مدرب بريست في وقت سابق، فبعد استبداله خلال إحدى مباريات الفريق على أرضه بملعب “فرانسيس لوبلي”، توجه بلايلي نحو غرف الملابس مباشرة، ورفض البقاء على دكة البدلاء مع زملائه إلى غاية انتهاء المواجهة.
ولم تهضم إدارة قرار بلايلي بالسفر إلى الجزائر استعدادا للمشاركة في تربص “الخُضر” مبكرا، بأكثر من 48 ساعة قبل الموعد المحدد، حيث استغل فرصة غيابه عن لقاء أجاكسيو في الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي بداعي العقوبة، يوم 18 سبتمبر، للسفر مبكرا دون علم إدارة النادي، ومازاد الطين بلّة هو مشاركة بلايلي في مباراة مُصغرة (5 ضد 5) مع أصدقائه بعد وصوله إلى محافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية مسقط رأسه، وهو ما اعتبرته إدارة بريست تصرفا غير احترافي على الإطلاق.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super