الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مفتوحة للشعراء الجزائريين داخل و خارج الوطن: تحديد شروط المشاركة في الجائزة الشعرية “شيرين …قصيدة”

مفتوحة للشعراء الجزائريين داخل و خارج الوطن: تحديد شروط المشاركة في الجائزة الشعرية “شيرين …قصيدة”

 

حددت الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون شروط المشاركة في المسابقة الشعرية الوطنية “الجائزة الشعرية “شيرين …قصيدة” المفتوحة للشعراء الجزائريين داخل و خارج الوطن، حيث يرتقب أن يكون آخر أجل لاستلام القصائد هو يوم 12 أوت المقبل..

ويشترط أن يتمحور موضوع القصيدة المشاركة حول فقيدة الصحافة العربية  الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقلة التي اغتيلت برصاصات صهيونية غادرة؛ وهي تؤدي مهمتها الإعلامية بكل جرأة و شجاعة، على أن تكون النصوص الشعرية المشاركة بالعربية الفصحى أو بالأمازيغية، وأن لا تتجاوز القصائد العمودية 30 بيتا ؛ وأن لا تتجاوز  قصائد التفعيلة  40 سطرا. عن استبعاد الأعمال الفائزة من قبل بجائزة شعرية،

وأعلمت الجهة المنظمة بأن يرسل المهتمون القصيدة  في نسخة “PDF“عبر البريد الالكتروني: sherineqasidah@gmail.com، مرفقة بورقة مستقلة فيها بمعلومات الشاعر (ة): الاسم واللقب؛ عنوان القصيدة، رقم الهاتف الجوال، العنوان الشخصي ومرفوقة  بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية. 

ويرتقب الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة في اليوم الوطني للشعر 17 أوت المقبل  خلال ملتقى شعري وطني تنظمه الاتحادية في الجزائر العاصمة .

وتؤهل لجنة التحكيم  قصائد لنشرها في مجموعة شعرية يتم تقديمها في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الصحفية شيرين، تلحن القصيدة الأولى و تغنى وتُهدى لإذاعة فلسطين ولقناة الجزيرة الإخبارية التي تنتمي إليها الراحلة مهنيا .

ويتم توزيع مبلغ الجائزة 350 ألف دج على الفائزين، صاحب الجائزة الأولى: 200 ألف دج (20 مليون سنتيم)، الجائزة الثانية: 100 ألف (10 ملايين سنتيم)، الجائزة الثالثة: 50 ألف دج (5 ملايين سنتيم).

الجائزة وحسب  الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون تأتي تقديرا منها للصحفيين والمراسلين الذين كرسوا حياتهم المهنية في  خدمة الشعب الفلسطيني الشقيق؛ ونقل معاناته و نضاله في سبيل الحرية، واختيار الصحفية الفلسطينية الراحلة  شيرين ابو عقلة  ؛ يأتي تخليدا لمسيرتها الإعلامية التي انتهت باغتيالها وهي تؤدي مهمتها النبيلة في الميدان بكل جرأة و شجاعة . 

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super