السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حسب ما نقله موقع "أنباء تونس":
مقتل الإرهابي زعيم تنظيم داعش في صبراتة بعد تجنيده لـ 20 جزائريا في التنظيم

حسب ما نقله موقع "أنباء تونس":
مقتل الإرهابي زعيم تنظيم داعش في صبراتة بعد تجنيده لـ 20 جزائريا في التنظيم

قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في صبراتة، المسمى الدباشي بعد أن جند 150 تونسيا للقتال في صفوفه و20 جزائريًا و30 تشاديًا والمئات من اللبيين، ويعتبر مقتله ضربة موجعة لتنظيم داعش الإرهابي الذي يُصارع من أجل البقاء في ليبيا
أكد عبد الكريم لعبيدي ممثل الجالية الجزائرية بليبيا لموقع أنباء تونس امس مقتل زعيم تنظيم داعش في مدينة صبراتة الليبية عبد الله الدباشي المكنى بعبد الله حفتر والذي يدعى بأبو ماريا و الذي تم القضاء عليه يوم الأحد الماضي على يد لواء العروبة المساند للقوات المسلحة في المنطقة الغربية بالقرب من منطقة المشتل .
وقال دات المتحدث أن الإرهابي الليبي عبد الله الدباشي يُعتبر المسؤول الأول عن جلب مقاتلي داعش من تونس وتجنيدهم وإرسالهم إلى سرت وبنغازي .
وأفاد نفس المصدر أن الدباشي استطاع في ظرف سنتين من جلب 150 تونسي للقتال في صفوف داعش، كما تمكن من تجنيد 20 جزائريًا و 30 تشاديًا و المئات من الليبيين و يعتبر مقتله ضربة موجعة لتنظيم داعش الإرهابي الذي يُصارع من أجل البقاء في ليبيا .
وتبنى الفصيل المسلح الذي يقوده محمد شعبان الشتيوي عبر مقطع فيديو في الأنترنت تصفية الإرهابي الخطير الدباشي.
وقال ذات المصدر أن السلطات الليبية تسلمت جثته للتأكد من هويته و أنه حال التأكد من صحة ذلك ستعلن عن مقتله من خلال إصدارها لبيان رسمي.
وأضاف ذات المتحدث أن الإرهابي الدباشي هو أحد كبار قياديي و مؤسسي التنظيم الإرهابي داعش في مدينة مصراتة ومطلوب للأجهزة الأمنية في ليبيا و خارجها بسبب تورطه و ضلوعه في عدد من الجرائم الإرهابية منها مقتل دبلوماسيين صربيين اختطفا في صبراتة .
وقد تم تنصيب الدباشي أميرًا لتنظيم داعش بمصراتة شهر فيفري 2016 بعد تمكن قوة الردع الخاصة في طرابلس،من القبض على أمير تنظيم داعش في صبراتة السابق، محمد سعد التاجوري .
وتم تسريب نبأ مقتل الدباشي عدة مرات،حيث أشيع سنة 2015 خبر مقتله إثر القصف الأمريكي الذي استهدف منزلاً يعتقد أنه ملك للإرهابي الدباشي في ضواحي مدينة مصراتة كان يتجمع فيه عدد من عناصر التنظيم،و تم القضاء على عدد من الإرهابيين الليبيين و التونسيين و الجزائريين الدواعش.
.كما تواترت أنباء عن مقتله في فيفري 2016 إثر اشتباكات شهدتها مدينة صبراتة بين ميلشيات مسلحة من المدينة و عناصر تنظيم داعش لكن تنظيم داعش نفى الخبر بعد 48 ساعة من تداوله و قال أن عبد الله الدباشي المكنى بـــ”عبد الله حفتر” على قيد الحياة و بصحة جيدة.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super