الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اتفاق على توسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات:
ممثلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات تحل بالجزائر

اتفاق على توسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات:
ممثلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات تحل بالجزائر

استقبل الأمين العام لوزارة الصحة، عبد الحق سايحي وفدا عن المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، برئاسة الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حسب ما كشف عنه بيان لوزارة الصحة أمس.
واستعرض الأمين العام لوزارة الصحة جهود الوزارة فيما يتعلق بمكافحة الإدمان، بشقيه العلاجي والوقائي حيث أكد على ضرورة إدماج هذه الفئة وتفادي تهميشها في المجتمع، كما تطرّق إلى الجانب الثاني وهو الاتجار بالبشر ومعاملتهم السيّئة، لاسيما وأنّ هذه المسألة أصبحت تثير القلق في العالم، نظرا لتدفق الهجرة الهائل الذي تشهده عدّة بلدان و كذا تداعيات هذه الظاهرة في مجال الاتجار بالبشر.
كما أعرب الأمين العام عن استعداد القطاع للتعاون مع هذه الهيئة الأممية من حيث الدعم وتبادل الخبرات و التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة، مسلّطا الضوء على التقدّم المحرز في إطار هذا التعاون.
ومن جهتها، عبرت كريستينا ألبرتين عن سرورها بزيارة الجزائر الذي سمح لها بلقاء عدّة مسؤولين من قطاعات متعددة مرتبطة بمكافحة المخدرات والإتجار بالبشر لمناقشة توسيع مجالات الشراكة والتعاون القائمة، كما أشارت إلى المسار التعاوني الهام الذي اتخذته الجزائر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في هذا المجال.
وخلال هذا اللقاء، أبرز الأمين العام لوزارة الصحة الجهود المبذولة فيما يخص الصحة العقلية من أجل توفير الرعاية الصحية للأشخاص الذين يعانون من الإدمان، من خلال إنشاء مراكز الرعاية الصحية الجوارية في معظم ولايات الوطن التي بلغ عددها 44، بالإضافة إلى 4 مصالح استشفائية جهوية متخصصة في الإدمان، مسلّطا الضوء على التعاون المشترك الحالي مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال الاتجار بالبشر، سيما في مجال تكوين موظفي الصحة خاصة في المناطق الحدودية من أجل التعرف على ضحايا هذه الظاهرة والمشاركة في التكفل بهم.
وأكد الطرفان على استعدادهما التام لتعزيز و ترقية هذه الشراكة، من خلال توسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات، كما تم الاتفاق على تنظيم ملتقيين دوليين خلال الأيام القليلة القادمة.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super