الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسبما أفاد به بيان لوزارة النقل:
منجي يترأس اجتماعا مخصصا لظاهرتي انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية

حسبما أفاد به بيان لوزارة النقل:
منجي يترأس اجتماعا مخصصا لظاهرتي انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية

ترأس وزير النقل، منجي عبد الله، أمس، بالجزائر، اجتماعا خصص لظاهرتي انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية، حسب ما أفاد به بيان وزاري.
وجاء في البيان “ترأس السيد وزير النقل, منجي عبد الله, يوم الإثنين 22 أوت 2022، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة, و المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وعدد من إطاراتها, حيث خصص هذا الاجتماع لظاهرتي انحراف القطارات و ترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية”.
وذكر البيان، أن الوزير تطرق لأثار و تداعيات الظاهرتين اللتين “تسجلان ارتفاعا مقلقا وبصفة مستمرة, مؤثرة بذلك على عملية نقل المسافرين و البضائع، وعلى نشاط وأداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية”.
كما قدم المدير العام للشركة عرضا ذكر من خلاله بأهم الأسباب و العوامل التي تسببت في تكرار ظاهرة انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في بعض المناطق الصحراوية, ومختلف التكاليف المنجرة عن أشغال الصيانة ومعالجة الشبكة, وكل الإجراءات المتخذة على عاتق المؤسسة أو تلك المتكفل بها عن طريق مساعدات و إعانات الدولة.
وبعد النقاش وتدخل جميع الأطراف, يضيف البيان, طلب السيد الوزير من المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، “إعداد تقرير مفصل يتضمن أبعاد هاتين الظاهرتين و مختلف أسبابهما, وحجم الشبكة الواجب صيانتها و إعادة تأهيلها, في إطار برنامج استعجالي يعرض في أقرب الآجال على الحكومة”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super