الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / والعملية لا تزال متواصلة :
 منح 200 وكالة سياحة وأسفار الترخيص لتنظيم العمرة 

والعملية لا تزال متواصلة :
 منح 200 وكالة سياحة وأسفار الترخيص لتنظيم العمرة 

 أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، عن منح الترخيص ل 200 وكالة سياحة وأسفار لتنظيم نشاط العمرة فيما لا تزال العملية متواصلة، حسب ما أفاد بيان للديوان .

 وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد شرع يوم 22 جويلية الفارط   في تسليم أولى  تراخيص  تنظيم العمرة لوكالات السياحة و الأسفار ،وذلك بعد دراسة ملفاتها وتأهيلها من طرف اللجنة المختصة.

 وأورد الديوان في بيان له :”أشرف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة صالح بوطرفة يوم الإثنين 22 جويلية، على عملية تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم لوكالات السياحة والأسفار المؤهلة لتنظيم نشاط العمرة وهو ما يسمح لها بممارسة نشاطها مبكرا مقارنة بالمواسم الفارطة.

وأضاف:”ويذكر أن الديوان كان قد بادر بإطلاق دفتر الشروط قبل نهاية موسم الحج وذلك بتاريخ 7 جويلية الفارط ليتم ترخيص أكثر من 100 وكالة إلى غاية اليوم بعد دراسة ملفاتها وتأهيلها من طرف اللجنة المختصة، وتجدر الإشارة إلى أن العملية لا تزال متواصلة إلى غاية الترخيص لجميع الوكالات المؤهلة وفق دفتر الشروط.”

 وسبق للديوان الوطني للحج والعمرة، أن دعا كافة وكالات السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1446 هجري إلى التسجيل وسحب دفترالشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة،وهي العملية التي  انطلقت يوم 7 جويلية  وتتواصل إلى غاية 12 سبتمبر المقبل . 

وتنظم عملية نشاط العمرة من طرف وكالات السياحة والأسفار تحت إشراف الديوان الوطني للحج والعمرة ،بحيث تتم عملية انتقاء وكالات السياحة و السفر المنظمة لعملية العمرة عن طريق دفتر للشروط يحدد أهم ما يجب توفره في الوكالة، كما ينظم العلاقة بينها و بين الديوان، والعلاقة بينها وبين المعتمر ، كما يحدد الحقوق والواجبات .

 ويمنح ترخيص تنظيم نشاط العمرة بناء على مداولة لجنة التراخيص التي تدرس ملف الوكالة السياحية وفقا لما يحدده دفتر الشروط المنظم لنشاط العمرة، والذي تحدد صلاحيته بموسم واحد فقط.

وبعد حصول الوكالة على الموافقة الإلكترونية يتم إيداع جوازات السفر الخاصة بالمعتمرين لدى مصالح الديوان الوطني للحج و العمرة ، الذي يتكفّل بمهمة تأشيرها لدى مصالح القنصلية السعودية بالجزائر و إعادتها إلى الوكالات في نفس اليوم .

ويقوم الديوان الوطني للحج و العمرة في إطار برنامج مرافقة الوكالات السياحية في تكفلها بالمعتمرين بزيارات دورية إلى مقرات الوكالات للوقوف على ظروف استقبال المعتمرين، كما يقف على انشغالات الوكالات و الصعوبات التي تواجهها قصد تذليلها .

كما يعمد الديوان إلى التواجد في محطات إقلاع المعتمرين لتقديم الخدمات الضرورية و الإرشادات و التوجيهات اللازمة للارتقاء بالعملية إلى الاحترافية و المهنية .

وتسهر فرق المتابعة للديوان الوطني للحج و العمرة على تطبيق بنود دفتر الشروط و الوقوف على مدى التزام الوكالات بتعاقداتها مع المعتمرين  في كل من المطارات و البقاع المقدسة كما تقف على مستوى تسكين المعتمر الجزائري و تقيم أداء الوكالة بناء على محاضر المتابعة المحررة في كل عملية معاينة .

هذا و تستقبل المديرية الفرعية للمتابعة شكاوى و انشغالات المعتمرين لدراستها و التواصل مع الوكالات بشأنها و اتخاذ التدابير و الإجراءات اللازمة متى استدعت الضرورة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super