الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني /  منسق “كناس” عبد الحفيظ ميلاط  يكشف عن مخرجات الإجتماع الذي جمع النقابة  بوزير التعليم العالي  و البحث العلمي

 منسق “كناس” عبد الحفيظ ميلاط  يكشف عن مخرجات الإجتماع الذي جمع النقابة  بوزير التعليم العالي  و البحث العلمي

كشف المنسق  الوطني  للمجلس الوطني  لأساتذة التعليم العالي ، عبد الحفيظ  ميلاط عن أهم مخرجات الاجتماع الذي عقده المكتب الوطني ل”كناس” و وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور بداري كمال.

فبالنسبة للقانون الأساسي للأستاذ الجامعي كشف  ميلاط  بأنه ستتم المصادقة  على النسخة النهائية لمشروع القانون الأساسي للأستاذ الجامعي في أجل أقصاه 30 نوفمبر 2022.

أما ما تعلق بمنحة المردودية فأكد ميلاط أن الوزير قرر أن تمنح شهريا للأستاذ الجامعي، عوض مرة كل ثلاثة أشهر كما هو معمول به حاليا.

وأضاف  بأن الوزيرقرر أن يستفيد الأساتذة الجامعيين شهريا من منحة التربص ومنحة البحث.

كما اتفقا الطرفان على ضرورة السعي لعقد اتفاقية مع وزارة البريد والمواصلات، لاستفادة كل أعضاء الأسرة الجامعية من تخفيضات في الانترنت لا تقل عن قيمة 50 بالمائة  من السعر المعمول به، مع إعطاء  الوزير تعليمات لضرورة إبرام هذه الاتفاقية قبل نهاية شهر نوفمبر

اتفق الطرفان على عقد اتفاقية مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، لاستفادة الأساتذة الجامعيين من تخفيضات في قيمة تذاكر الطيران، مع السعي لتجسيد وتوقيع هذه الاتفاقية قبل نهاية شهر نوفمبر،

وبالنسبة للتذبذب الحاصل في دخول الأجور والاختلافات المسجلة بين الجامعات، أعطى الوزير تعليمة بتوحيد يوم دخول الأجور في كل جامعات في اليوم الثاني من بداية كل شهر.

بالنسبة للمخلفات المالية للأساتذة الجامعيين، أعطى الوزير تعليمات صارمة بتصفية كل المخلفات المالية للأساتذة الجامعيين في كل جامعات الوطن، في أقرب الآجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super