الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار الإجراءات الوقائية من الوباء المستجد:
منظمات المحامين تدعو إلى تأجيل جميع القضايا المدنية

في إطار الإجراءات الوقائية من الوباء المستجد:
منظمات المحامين تدعو إلى تأجيل جميع القضايا المدنية

وجه الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين طلبا إلى وزير العدل يتعلق باتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس “كورونا”، والتمس الإتحاد في الطلب الذي وقعه النقيب ساعي أحمد تأجيل جميع القضايا في المادة المدنية باستثناء المستعجلة، بالإضافة إلى تأجيل جميع القضايا الجزائية باستثناء المحبوسين.
كما طلب الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين من وزارة العدل منع حضور الجلسات لأشخاص غير المعنيين بالقضايا المجدولة وضرورة تعقيم قاعات الجلسات.
وفي هذا السياق، ثمنت مجوعة من المحامين، قرار الاتحاد في تأجيل القضايا ضمن إجراءات الحد من كورونا، حيث كشف المحامي، فاروق قسنطيني، في اتصال مع “الجزائر” أن قرار الاتحاد القاضي بتأجيل معالجة القضايا المدنية، “خطوة إيجابية”، داعيا إلى “تفادي التجمعات للوقاية من الفيروس”، فيما دعا السلطات إلى بذل المزيد من الجهد لإيصال المعلومة الصحيحة والدقيقة للمواطن البسيط على اعتبار أن هذه المرحلة هي مرحلة حياة أو موت.
من جهته، دعا المحامي أحمد بن عنتر في تصريح خص به “الجزائر” وزير العدل إلى الاستجابة للطلب اتحاد المحامين ‬القاضي‮ بتأجيل القضايا كإجراء احترازي‮ ‬لمواجهة انتشار فيروس‮ ‬كورونا‮ ‬المستجد، ‬وفي‮ ‬هذا الصدد،‮ ‬ثمن بن عنتر ‮ ‬قرار الاتحاد ‬حيث قال‮ “نخسر أياما أحسن بكثير من أن نخسر صحتنا،‮ ‬لاسيما وأن القاعات المحاكم تعرف اكتظاظ كبير أتناء محاكمة”.
‬كما أكد المحامي ذاته، أن القضايا التي تتعلق بالمساجين سيتم إجراءها لكن يمنع فيها حضور الجلسات للأشخاص غير معنيين بالقضايا المجدولة، بإضافة ضرورة تعقيم قاعات الجلسات.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super