السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / من إخراج عبد النور زحزاح: فيلم سينمائي حول الدكتور فرانز فانون قريبا

من إخراج عبد النور زحزاح: فيلم سينمائي حول الدكتور فرانز فانون قريبا

 

يرتقب أن يتم الانطلاق في تصوير مشاهد الفيلم السينمائي الذي يروي مسيرة الدكتور الشهيد فرانز فانون نهاية شهر فيفري المقبل، حسب مخرج هذا العمل عبد النور زحزاح.

وأوضح زحزاح، أنه سيتم الانطلاق نهاية شهر فيفري كأقصى تقدير في تصوير مشاهد الفيلم الطويل الذي سيسرد فترة التحاق الطبيب الشهيد فرانز فانون بمنصب رئيس قسم بمستشفى الأمراض العقلية بالبليدة الذي يحمل اسمه حاليا و إلى غاية التحاقه بالثورة التحريرية وهذا خلال الفترة الممتدة ما بين 1953 و 1956.

وسيعرف هذا العمل السينمائي، حسب كاتبه و مخرجه، مشاركة أسماء فنية معروفة أمثال رشيد بن علال، فيما سيؤدي دور شخصية الطبيب فرانز فانون الممثل ألكسندر دوزان، فرنسي الجنسية، يقول المخرج زحزاح، لافتا إلى تواصل اختيار الوجوه الفنية التي ستؤدي أدوار شخصيات في هذا الفيلم.

وأشار إلى أن موقع تصوير هذا العمل السينمائي الجديد سيكون بالمستشفى الذي يحمل اسمه، لإضفاء مصداقية أكثر لهذا العمل، هذا فضلا عن تصوير مشاهد بمتحف فرانز فانون الكائن بنفس المستشفى و الذي هو المنزل الوظيفي الذي كان يقيم به هذا الطبيب مع عائلته خلال فترة عمله بالمستشفى، كما سيتم موازاة مع الانطلاق الرسمي لتصوير هذا الفيلم، الافتتاح الرسمي لهذا المتحف، عقب إعادة تهيئته من طرف جمعية “أحباب متحف فانون” و هذا بدعم من الشركة المنتجة لهذا الفيلم “أطلس فيلم للإنتاج.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super