الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في باتنة: المحافظة تستقبل أكثر من ألفين عملا بعد شهر من فتح أبواب المشاركة

مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في باتنة: المحافظة تستقبل أكثر من ألفين عملا بعد شهر من فتح أبواب المشاركة

 

كشف محافظ مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في باتنة عصام تعشيت أن المحافظة استقبلت أكثر من ألفين فيلما دوليا من 105 دولة للمشاركة في الطبعة الثانية من المهرجان، المزمع تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 5 مارس المقبل.

وأضاف عصام تعشيت أن هذا العدد مبهج جدا، خاصة عندما نتذكر أنه كان بعد شهر تقريبا من فتح باب الترشيح لاستقبال الأفلام، حيث يتوقع وصول المزيد من الأفلام في الشهرين القادمين، معربا في سياق آخر عن سعادته بوصول المهرجان لكل أنحاء العالم.

الحدث الذي تنظمه التعاونية الثقافية اللمسة، يستقبل الأعمال عبر الموقع الإلكتروني للمهرجانـ سيتضمن منافسة وطنية وجوائزها تتمثل في أحسن فيلم قصير وأحسن إخراج وأحسن سيناريو وأحسن تصوير  إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، كما ستخصص منافسة محلية “بانوراما الأوراس” لإعطاء فرصة للشباب من هواة السينما وتصوير الأفلام محليا لتشجيعهم في هذا الميدان من خلال عرض أفلامهم في المهرجان أمام محترفين.

وسيتخلل التظاهرة عروض خارج المنافسة لأفلام سينمائية طويلة ناجحة ومنها “يد مريم” للمخرج يحيى مزاحم و “هيليوبوليس” للمخرج جعفر قاسم لفائدة عشاق السينما.

ومهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في باتنة هو مهرجان سينمائي دولي سنوي تأسس عام 2019 و تنظمه اللمسة التعاونية الثقافية و المعتمد من وزارة الثقافة والفنون الجزائرية. يقام بشكل دوري كل عام في ولاية باتنة، وهو عبارة عن مسابقة في مهن التصوير السينمائي وورش عمل تدريبية ومنتديات ورحلات سياحية. اشتق اسم المظاهرة من اسم الضريح النوميدي إمدغسن الواقع في المنطقة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super