الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن 80٪ من المصابين بكورونا يعالجون في منازلهم:
مهياوي: “تسجيل 113 وفاة وسط الأطقم الطبية”

قال إن 80٪ من المصابين بكورونا يعالجون في منازلهم:
مهياوي: “تسجيل 113 وفاة وسط الأطقم الطبية”

كشف البروفيسور رياض مهياوي، عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا أمس الطاقم الطبي من بين الأكثر تضررا، حيث بلغ عدد الاصابات 7881 حالة منها 113 حالة وفاة، مشيرا إلى الطلب الذي قدمته وزارة الصحة من أجل دعم الفرق الطبية بالمتقاعدين.
وقال مهياوي في حديث مع برنامج “ضيف التحرير” على القناة الاذاعية الثالثة، أن الطاقم الطبي من بين الأكثر تضررا، حيث بلغ عدد الاصابات 7881 حالة منها 113 حالة وفاة، مشيرا إلى الطلب الذي قدمته وزارة الصحة من أجل دعم الفرق الطبية بالمتقاعدين.
كما دعا مهياوي إلى ضرورة توفير الوسائل اللازمة لحماية الطاقم الطبي الذي لا يزال غير كافٍ في الوقت الحالي لمواجهة مثل هذه الجائحة.
في السياق ذاته ، كشف ميهاوي أن 80٪ من المصابين بكورونا يعالجون في منازلهم بينما تستقبل المستشفيات 20٪ ممن تكون حالتهم الصحية حرجة” محذرا من التهاون بالتدابير من الاجرءات الوقاية بعد ارتفاع عدد الاصابات، مؤكدا أن هذه الموجة أشد حدة من الموجة الأولى للفيروس.
من جهة أخرى، اعتبر مهياوي أن التجمعات العائلية وحفلات الزفاف التي تنظم بطريقة سرية، وكذا التجمعات في الوسط المهني والتي لايتم فيها احترام قواعد التباعد الاجتماعي تعد جريمة، وهي من بين الأسباب الرئيسية لارتفاع عدد الإصابات”.
هذا ودعا البروفيسور مهياوي السلطات العمومية إلى تسليط عقوبات رادعة على كل من يخالف التدابير الوقائية.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super