السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / مونديال إناث/أقل من 18 سنة: المنتخب الجزائري ينهي المنافسة في المركز الأخير

مونديال إناث/أقل من 18 سنة: المنتخب الجزائري ينهي المنافسة في المركز الأخير

أنهى المنتخب الجزائري لكرة اليد (إناث) لفئة أقل من 18 سنة، منافسات البطولة العالمية لهذه الفئة، في المركز الـ 32 والأخير، عقب انهزامه يوم الاثنين أمام منتخب أوروغواي بنتيجة 26-29 (نتيجة الشوط 14-15)، لحساب المقابلة الترتيبية التي جرت بمدينة سكوبيي (مقدونيا الشمالية).

و بهذه النتيجة, تختتم فتيات المدربة الوطنية نادية بن الزين مشاركتها في هذا الموعد العالمي بحصيلة مخيبة تضمنت ست(6) هزائم وفوز واحد.

و في الدور التمهيدي (المجموعة الأولى), تجرعت لاعبات المنتخب الوطني ثلاث هزائم تواليا, أمام مونتنيغرو (38- 16) والسويد (30- 54), وإيسلندا (42- 18).

و في مشاركته في كاس الرئيس, سجل المنتخب الوطني النسوي لأقل من 18 سنة, فوزا واحدا أمام السنغال بنتيجة (37 -31), قبل تلقي هزيمتين, الأولى أمام كازخستان ب (39-52), والثانية أمام غينيا بنتيجة (17-41).

يذكر أن المنتخب الوطني تمكن من التأهل إلى بطولة العالم لهذه الفئة للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيقه للمركز الثالث في الطبعة الـ17 للبطولة الإفريقية التي جرت بالعاصمة الغينية كوناكري في شهر مارس الماضي.

و لأول مرة كذلك, ضم مونديال كرة اليد لفئة أقل من 18 إناث بمناسبة طبعته التاسعة بمقدونيا الشمالية, 32 دولة (20 من أوروبا, 5 من آسيا, 4 من إفريقيا وثلاثة من أمريكا الوسطى والجنوبية).

و يتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى الدور الرئيسي, فيما تشارك الفرق الأخرى في “كأس الرئيس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super