السبت , يونيو 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أشارت الى أن العملية لا تزال معقدة للغاية:
ميركل تبارك إمساك الجزائر بزمام المبادرة في ليبيا

أشارت الى أن العملية لا تزال معقدة للغاية:
ميركل تبارك إمساك الجزائر بزمام المبادرة في ليبيا


أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن دول شمال إفريقيا من بينها الجزائر تمكنت من الإمساك بزمام المبادرة لحل الأزمة التي تعيشها ليبيا.
وشددت ميركل، عقب لقائها رئيس بوركينا فاسو، روش مارك كابوري، أول امس، في برلين، على أولوية توطيد نظام سياسي في ليبيا والعمل على استقراره، وقالت إنها “سعيدة بأن مصر والجزائر وتونس أمسكت بزمام المبادرة بهذا الشأن”، مضيفة بقولها “وهذا أيضا ليس شيئا يمكن حله خلال أربعة أسابيع، بل هي عملية معقدة “.
و اكدت المتحدثه على ضرورة “القيام بمساع حاسمة في ليبيا من أجل استعادة النظام السياسي هناك بشكل خاص ”
ورغم العديد من القمم السياسية التي عقدت بشأن الهجرة فلا يزال آلاف البشر ينطلقون من ليبيا عبر رحلة عبور خطيرة للبحر المتوسط إلى أوروبا، حيث تم انتشال أكثر من 3000 شخص خلال أكثر من 20 عملية تمت في 24 ساعة فقط مطلع الأسبوع الجاري .
وكشفت بيانات وزارة الداخلية الألمانية، مؤخرا، عن ترحيل 404 طلاب لجوء إلى دول المغرب العربي خلال 2016، منهم 169 جزائريا، مسجلة ارتفاعا في عدد حالات ترحيل مهاجرين من ألمانيا إلى دول المغرب العربي مقارنة بسنة 2015 ،وكان رئيس الدبلوماسية الألمانية بالجزائر، قد كشف في تصريح له، أول امس عقب استقباله من قبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، إنّ برلين مهتمّة بمشاريع الشراكة مع الجزائر، لا سيما في المجالات الاقتصادية، مشيرا إلى أنّ زيارة أنجيلا ميركل إلى الجزائر سيعاد التحضير لها، بعدما أُلغيت قبل حوالي 15 يوما، بطلب من الطرف الجزائري.
وأكّد السفير مايكال زينير بخصوص ملف الهجرة غير الشرعية، إنه ينبغي التفريق بين الهجرة غير الشرعية وبين الهجرة القانونية، مؤكّدا أنّ حوالي 30 ألف مهاجر جزائري بألمانيا يعيشون بطريقة قانونية.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super