الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بهدف تنظيم المتعاملين الناشطين في التجارة الخارجية:
ميلاد الفدرالية الوطنية للمستوردين و المصدرين

بهدف تنظيم المتعاملين الناشطين في التجارة الخارجية:
ميلاد الفدرالية الوطنية للمستوردين و المصدرين

تم إنشاء فدرالية وطنية للمستوردين و المصدرين الجزائريين بهدف تنظيم المتعاملين الناشطين في التجارة الخارجية من أجل العمل خصوصا على ترقية الصادرات الوطنية.
وعقدت هذه الفدرالية التي تنشط تحت لواء الإتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين بالجزائر مجلسها التأسيسي بمشاركة حوالي 50 متعامل أكثرهم مصدرين جاءوا من 25 ولاية.
وعين المشاركون خلال هذا الإجتماع التأسيسي جمال الدين سيد وهو مصدر للمواد الغذائية كرئيس لهذا التنظيم و كذا عشر أعضاء للمكتب مكلفين خصوصا بالتنظيم و الاستثمار و السياحة و المالية و العلاقات مع الأسواق الخارجية و الاتصال و القضايا القانونية.
وقال الأمين العام للإتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين صالح صويلح الذي حضر الإجتماع انه بإنشاء هذه الفدرالية يصبح إجمالي الفدراليات التابعة للإتحاد هو 17 فدرالية مشيرا الى أنها الفدرالية الجديدة ستسمح بجمع كل المتعاملين الناشطين في هذا المجال و الذين هم اعضاء في الإتحاد و لكن لم يكونوا منظمين.
واكد يقول “نطمح الى توسيع تواجد هذه الفدرالية عبر ال 48 ولاية لجعلها ناطقا رسميا لهذا النشاط”.
من جهته قال رئيس مؤسسة “إستشارة-تصدير” إسماعيل لالماس المدعو الى هذا اللقاء أن هذا النوع من التنظيمات يسمح ببروز المصدرين الجزائريين و تطوير هذا النشاط.
“نتحدث بشكل دائم عن المصدرين و بالتالي هذا النشاط بحاجة الى تنظيم بهدف إحصاء مختلف المشاكل التي يواجهها المتعاملون في الميدان و نقلها للسلطات” يضيف السيد لالماس مشيرا الى أنه سيكون “مجال لجمع المتعاملين لتبادل الاراء و تثمين الخبرات للنجاح على المستوى الدولي وهو شيئ صعب بالنسبة لبلد بدون تقاليد في هذا الميدان”.

وأحصت الجزائر في نهاية 2016 ما يزيد عن 200 مصدر مسجل في السجل التجاري الوطني و أزيد من 4.500 مستورد.
وتراجعت الصادرات خارج المحروقات الى 06ر2 مليار دولار في 2016 مقابل 6ر2 مليار دولار في 2015 (-1ر20 بالمائة).
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super