الأربعاء , أكتوبر 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال تجمع شعبي بوهران:
ميهوبي: “الرد على البرلمان الأوروبي سيكون يوم 12 ديسمبر”

خلال تجمع شعبي بوهران:
ميهوبي: “الرد على البرلمان الأوروبي سيكون يوم 12 ديسمبر”

عدد المترشح للرئاسيات، عز الدين ميهوبي، من وهران المشاكل التي تتخبط فيها الجزائر، وقال إن “هناك مشكلات علينا التصدي لها، منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية”، داعيا إلى “العمل لإيجاد حلول بتوفر عنصر الثقة والنزاهة”، وأكد أن الجزائر “واقفة بأبناءها وسيدة بشعبها والمواطنون سيردون بالثقيل يوم 12 ديسمبر”.
حل المترشح لإنتخابات 12 ديسمبر، عز الدين ميهوبي في تاسع يوم من الحملة الإنتخابية بوهران، حيث رافع ميهوبي مطولا ضد سياسة الفساد التي تنامت في الجزائر، وقال إن ممارسات التلاعب بالإستفادات من السكن ” أفقدت المواطن ثقته في مؤسسات دولته”.
وفي تجمعه الشعبي في عاصمة الغرب الجزائري، تحدث ميهوبي عن ملف عدل 2001، وأورد في هذا الخصوص: “هناك من استفاد من سكن عدل في 2001 لكنه لليوم ما يزال من يحمل وثائقه في يده ويبحث عن حل”، ووعد ميهوبي في حال انتخابه رئيسا، برفع قيمة منحة دعم البناء الريفي، ومنح قروض مصغرة من دون فوائد لصغار الفلاحين.
وشدد المرشح على ضرورة عدم معاقبة الشاب الذي تحصل على قرض وفشل في مشروعه، مشيرا أن من يستحق العقاب هو الذي لم يرافق الشاب بعد الحصول على قرض، ووعد ميهوبي بإلغاء المتابعات القضائية ضد المستفيدين من قروض “أونساج” و”كناك”.
وفي الشق الاجتماعي، دائما تعهد ميهوبي، بتسليط أقصى العقوبات ضد المعنفين للنساء، حيث وصف ميهوبي الرجل المعنف للمرأة بـ”فاقد الرجولة”، وتوعد ميهوبي بتسليط أقصى العقوبات، وسن قوانين صارمة، ضد كل من يعنف زوجته أو أمه أو ابنته، واعتبر ميهوبي مسألة تعنيف المرأة غير مقبولة، خاصة وأن ديننا أوصى على احترامها وتكريمها، وعن منحة الأرامل كشف ميهوبي، أنه سيعمل على رفع منحة الأرامل إلى 150 بالمائة، وقال إن المنحة التي تقدم للأرامل حاليا لا تكفي، وأضاف ميهوبي أن منحة 120 دينار على الطفل لا تكفي لتلبية حاجياته، مشيرا أن هذا الرقم لا يليق للتكفل بهذه الفئة.
وفي الشق الخارجي، عاد ميهوبي للحدث عن البرلمان الأوربي وقال إن زمن الوصاية على الجزائر “قد ولى ولا دخل لكم في شؤوننا”، حيث عبر مرشح الرئاسيات، عز الدين ميهوبي، عن غضبه من برمجة البرلمان الأوروبي لجلسة مناقشة أوضاع الجزائر، وأضاف أن هناك أطراف “تريد خلط الأوراق وزعزعة الاستقرار، فعشية الرئاسيات خرج لنا برلماني أوروبي، للتطاول على الجزائريين”.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super