الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الرئيس المدير العام للمخابر الصينية "سينوفاك"::
“نأمل توسيع آفاق الشراكة مع الجزائر لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات”

الرئيس المدير العام للمخابر الصينية "سينوفاك"::
“نأمل توسيع آفاق الشراكة مع الجزائر لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات”

عبر الرئيس المدير العام للمخابر الصينية (سينوفاك)، غاو كيونغ عن أمل شركته في توسيع آفاق الشراكة مع الجزائر بهدف إنتاج مختلف أنواع اللقاحات.
وأوضح الرئيس المدير العام لمخابر (سينوفاك) في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عقب استقباله من طرف المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار بالجزائر أن “الهدف من هذه الزيارة هو لقاء وزير الصحة والمدير العام لمعهد باستور ومسؤولين من الحكومة لتحديد احتياجات والبحث عن كيفية مساعدة الجزائر في مجال مكافحة جائحة كوفيد-19”.
وبخصوص التعاون مع معهد باستور الجزائر قال “أننا نقوم بهذه الزيارة حتى نطلع على اللقاح بالجزائر وتعزيز القدرات الحالية في هذا المجال”.
وثمن من جهته المدير العام لمعهد باستور هذه الزيارة التي تدخل في إطار العلاقات التي تجمع البلدين منذ الاستقلال مشيدا بالدور الذي لعبته الصين والذي كان في الريادة من ناحية الكمية والسرعة في تزويد الجزائر في وقت وجيز باللقاح المضاد لفيروس كورونا حيث ساهم في استفادة عدد هام من المواطنين من هذه العملية سيما خلال الموجة الثالثة التي مرت بها البلاد”.
كما أكد ذات المسؤول من جهة أخرى أن المعهد يأمل في تعزيز التعاون والقدرات الحالية سواء تعلق الأمر بهياكل الانتاج حتى يكون قطاع الصحة في مستوى التطورات الحاصلة”.
وكان قد قام وفد من مخابر “سينوفاك” الصينية بزيارة للجزائر للوقوف على مدى تقدم شراكته مع مجمع “صيدال” والمتعلقة بإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
وحسب ما كشف عنه بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية فإن الوفد الذي يقوده المدير العام لـ”سينوفاك” كيانغ قاو شرع يوم الخميس الماضي، في زيارة عمل إلى موقع الإنتاج قسنطينة 1 في إطار متابعة وتعزيز التعاون مع مجمع “صيدال”.
وترأس رفقة مدير الشؤون الدولية بـ”سينوفاك” كفين زهانغ اجتماع عمل مع الرئيسة المديرة العامة لمجمع “صيدال” فطوم أقاسم خصص لدراسة مدى تقدم الشراكة فيما يخص إنتاج لقاح “كورونافاك” بالجزائر بالإضافة إلى التنسيق فيما يخص عملية التصديق من طرف المنظمة العالمية للصحة.
وسمح اللقاء أيضا لمخابر “سينوفاك” بتقديم النتائج الأولية للدراسات العيادية الجارية المتعلقة بفعالية “كورونافاك” على المتحور الجديد “أوميكرون” وعلى استخدام هذا اللقاح لدى الأطفال الأكثر من ثلاث سنوات.

كما قام الطرفان بمراجعة تعزيز الشراكة وتوسيعها لتشمل إنتاج لقاحات أخرى في إطار برنامج تطوير “صيدال” المسطر من قبل وزارة الصناعة الصيدلانية والرامي إلى جعل هذا المجمع العمومي “أداة للسيادة الصحية” للبلد.
وكان وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد قد استقبل الرئيس المدير العام لمخابر”سينوفاك” الصينية السيد غاو كيونغ الأحد الماضي.
وأشاد بن بوزيد خلال اللقاء بمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين والتي تعود إلى ستينيات القرن الماضي حيث تعتبر الصين أول دولة غير عربية اعترفت بالحكومة المؤقتة الجزائرية آنذاك.
ومن جانبه أثنى الرئيس المدير العام لمخابر سينوفاك على الثقة التي وضعتها الحكومة الجزائرية في نظيرتها الصينية بصفة عامة وبشكل خاص في المخابر التي يشرف على تسييرها وذلك من خلال لجوئها إلى اقتناء اللقاح الخاص بفيروس كورونا كوفيد-19 كما أشاد بالتسهيلات التي أقرتها الجزائر لفائدة مخابر –سينوفاك-.
كما استمع بن بوزيد إلى جملة من الشروحات المقدمة من قبل المدير العام لمخابر سينوفاك تضمنت التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 عند الأطفال والنساء الحوامل والنساء المرضعات وتباحث الجانبان إمكانية تبادل الخبرات والاطلاع على الدراسات التي أجريت في هذا الجانب.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super