الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس دائرة مراقبة الجودة بالنيابة بالشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية، علي زيتوني لـ"الجزائر"::
“نحو إطلاق التذكرة الإلكترونية للمسافرين عبر القطار قريبا”

رئيس دائرة مراقبة الجودة بالنيابة بالشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية، علي زيتوني لـ"الجزائر"::
“نحو إطلاق التذكرة الإلكترونية للمسافرين عبر القطار قريبا”

تعمل الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية خلال موسم الإصطياف على إطلاق برنامج خاص للمسافرين من خلال تسخير قطارات تضمن رحلات تربط مدن داخلية وخصوصا من الجنوب بمدن الشريط الساحلي المختلفة، وفيما يخصا الخدمات الجديدة التي تعمل عليها الشركة، كشف زيتوني أن المؤسسة ستطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، التذكرة الإلكترونية.

نقل أزيد من 1250 مسافر نحو المناطق السياحية
وفي هذا السياق، كشف رئيس دائرة مراقبة الجودة بالنيابة بالشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية علي زيتوني في تصريح لـ”الجزائر” أن الشركة قامت بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتسلية والشباب ببرمجة رحلات سياحية صيفية لأطفال الولايات الجنوبية على غرار ولايات بشار والمغير وبسكرة، حيث تهدف هذه العملية إلى نقل أزيد من 1250 مسافر عبر القطارات للمناطق السياحية، وتعتبر هذه العملية الأولى نوعها على مستوى الشركة على أن تكون العملية تجريبية وتهدف إلى برمجة القطارات السياحة المخصصة للأطفال.

18 رحلة يومية مبرمجة عبر القطارات الطويلة
وكشف زيتوني في حديثه أن النقل عبر السكك الحديدية ينقسم إلى ثلاثة أقسام أولها السكك الحديدية بمسارات الضواحي والنقل بالمسارات الجهوية وعبر المسارات الطويلة والكبرى التي تستغل هذه الأخيرة 18 رحلة يومية مقسمة على عدة وجهات الجزائر العاصمة- بجاية، الجزائر العاصمة -سطيف، وهران – عين تموشنت وذلك عبر القطارات الطويلة.
أما فيما يخص النقل بالضواحي تستغل الشركة ذات الطاقة الكهربائية 166 رحلة يوميا مقسمة على 44 رحلة خط الجزائر-العفرون و44 خط الجزائر الثنية و30 رحلة خط الجزائر-زرالدة 14 رحلة إلى تيزي وزو و34 اتجاه خط هواري بومدين هذه الرحلات تتوفر على ظروف الراحة والسلامة، إضافة إلى نظام إعلامي للمسافرين وفتح أبواب بشكل آلي ومساحات مخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة.

الشركة ستطلق التذكرة الإلكترونية قريبا
وفيما يخصا الخدمات الجديدة التي تعمل عليها الشركة، كشف زيتوني أن المؤسسة ستطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، التذكرة الإلكترونية حيث يمكن للمسافر أن يقتنيها من بيته دون المرور بأكشاك الشركة وذلك يدخل ضمن رقمنة القطاع وتوفير تسهيل الخدمات للمسافرين.

سلوكات بعض المواطنين تتسبب في تأخر القطارات
فيما يخص تأخر القطارات، أفصح المتحدث أن “الشركة تعاني كثير من هذه النقطة وذلك راجع لعدة اعتبارات أبرزها ظاهرة سرقة الكوابل الكهربائية والأعمال التخريبية الخاصة بالإشارة وأنظمة الاتصال التي كثيرا ما ترغم سائقي القطارات على تخفيض السرعة في الأماكن التي تعرضت إلى إتلاف وذلك من أجل سلامة المسافرين”.
وتابع “زد على ذلك عملية تجديد السكك الحديدية التي تقوم بها الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية لعدة خطوط منتشرة عبر الوطن إضافة إلى سلوكيات بعض المسافرين كإمساك الأبواب وسحب أنظمة القطارات هذه سلوكيات من شأنها توقيف الرحلات أو تأخرها عن الوصول في الوقت المحدد”.

برنامج خاص بألعاب البحر الأبيض المتوسط
في سياق آخر، كشف رئيس دائرة مراقبة الجودة بالنيابة بالشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية أن الشركة ستساهم في إنجاح الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران2022، حيث ستخصص المؤسسة برنامجا خاصا يواكب هذه الظاهرة المقرر افتتاحها يوم 25 جوان من أجل تقديم أحسن صورة وإنجاح هذا الحدث الرياضي.
وفي هذا الإطار أفاد المتحدث أن “الشركة ستقوم بتخصيص قطارات إضافية من نوع “كورديا” تربط الجزائر العاصمة بوهران مع تميزها بعدة خدمات إضافية على غرار “الويفي” والتذاكر الالكترونية وخدمات الموظفين التي من شأنها تحسين صورة النقل، وبالمناسبة تم أمس، نقل أزيد من 220 رياضي إلى وهران، وذلك بتواجد وفد وزاري مشترك بمحطة هواري بومدين.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super