الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بيان لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة:
نحو تصنيع 3 آلاف سخان مياه بالطاقة الشمسية المحلية

بيان لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة:
نحو تصنيع 3 آلاف سخان مياه بالطاقة الشمسية المحلية

وضعت وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة خارطة طريق للتنمية المستدامة لصناعة سخانات المياه بالطاقة الشمسية المحلية في الجزائر.
وفي هذا الصدد، وبحسب منشور عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، فقد تم إطلاق دعوة للتعبير عن المصلحة الوطنية، مفتوحة لاختيار الصناعيين في 11 ماي 2021، من خلال الوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده من أجل المشاركة في البرنامج التجريبي لتصنيع 3000 سخان مياه شمسي فردي.
وتم بحسب ذات المنشور إغلاق هذه الدعوة بتاريخ 27 جوان الماضي، أين تجري حاليًا مرحلة التقييم، وتتمثل المرحلة التالية في اختبار النماذج الأولية لسخانات المياه بالطاقة الشمسية المقدمة من خلال منصة الاختبار التي أنشأها مركز تطوير الطاقات المتجددة، والتي ستحدد نتائج هذه الاختبارات منح العقود.
ويأتي تأثير هذا البرنامج على استهلاكنا للطاقة كبير، فبإمكانه توفير بنسبة 80٪ على الأقل مقارنة بكمية الغاز المخصصة لاحتياجات المياه الساخنة المنزلية، ناهيك عن النمو الكبير في الوظائف مع إنشاء شركات خدمات الطاقة الصغيرة التي ستشارك في تجميع وتركيب سخانات المياه بالطاقة الشمسية.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super