السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وفق ما سطرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
نحو تكوين 50 ألف مهندس وحامل ليسانس وماستر في الإعلام الآلي بحلول جوان 2025

وفق ما سطرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
نحو تكوين 50 ألف مهندس وحامل ليسانس وماستر في الإعلام الآلي بحلول جوان 2025

سطرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هدف تكوين 50 ألف مهندس وحامل ليسانس وماستر في الإعلام الآلي بحلول جوان 2025.
وأوردت الوزارة في مذكرة لها إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديري مؤسسات التعليم العالي “في إطار مسعى تعزيز قدرات البلاد بالمورد البشري المؤهل في مجال إقتصاد المعرفة وتكنولوجيات الإعلام والإتصال والإعلام الآلي والذكاء الإصطناعي، وطبقا لتوجيهات الوزير أبلغكم بتسطير هدف تكوين 50 ألف مهندس وحامل ليسانس وماستر في الإعلام الآلي بحلول جوان 2025”.
وتابعت “وتبعا لذلك وقصد اتخاذ الترتيبات اللازمة لتحقيق هذا الهدف أطلب منكم موافاتي بالمعلومات الخاصة بمنطقتكم من احتياجات مؤسساتكم من حيث التأطير البيداغوجي في الإعلام الآلي وفي المواد ذات الصلة بهذه الشعبة وتعداد الطلبة المسجلين بعنوان السنة الجامعية الجارية في الإعلام الآلي حسب طور التكوين وسنة التسجيل”.
كما طلبت الوزارة -حسب المذكرة- بموافاتها بعدد طلبات التوظيف المسجلة على مستوى مؤسسات التعليم العالي المقدمة من طرف حاملي شهادة الدكتوراه في الإعلام الآلي وعدد حاملي شهادة الدكتوراه في الإعلام الآلي غير الموظفين.
وأشارت الوزارة إلى أن المعلومات المطلوبة تودع لدى الندوات الجهوية للجامعات التي تتولى تقديم حصيلة بعنوان كل ندوة في أجل أقصاه 15 ديسمبر 2022.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super