الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تنظم يومي 12 و 13 جويلية المقبل:
ندوة وطنية لمناقشة الدخول المدرسي المقبل

تنظم يومي 12 و 13 جويلية المقبل:
ندوة وطنية لمناقشة الدخول المدرسي المقبل

تنظم وزارة التربية الوطنية يومي 12 و13 جويلية الجاري، ندوة وطنية مع مدراء التربية لتقييم مدى تنفيذ العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2022-2023.
وأوردت وزارة التربية الوطنية في مراسلتها الموجهة لمدراء التربية “يشرفني أن أنهي إلى علمكم أن ندوة وطنية ستنظم تحت إشراف وزير التربية الوطنية يومي 12 و13 جويلية بثانوية الرياضيات محند مخبي بالقبة تتناول تقييم العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2022 -2023”.
وستشمل عملية التقييم وضعية الكتاب المدرسي من حيث التوزيع والبيع والمجانية إلى جانب التأطير البيداغوجي والإداري ومسألة خريجي المدارس العليا للأساتذة وتجهيز المدارس الإبتدائية باللوحات الرقمية وشعبة الفنون والهياكل والتجهيزات من الهياكل القاعدية وهياكل الدعم ووضعية المخلفات المالية.
كما سيتناول التقييم عمليات دعم التمدرس من المنحة المدرسية الخاصة ومجانية الكتاب المدرسي وعمليات التضامن المدرسي.
وتجري أشغال هذه الندوة على شكل ورشات موضوعاتية ذات الصلة بالدخول المدرسي وطلبت من مدراء التربية إعداد تقرير مفصل ودقيق يعكس الوضعية الميدانية الفعلية حول المسائل التي ستكون موضوع التقييم.
وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد قد عقد الأحد الماضي، اجتماعا حضره مديرو التربية وإطارات من الإدارة المركزية، خصص لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب التقيد بها لإتمام أعمال نهاية السنة الدراسية 2021-2022، وكذلك تحضير الدخول المدرسي 2022-2023.
وأمر بلعابد خلال هذه الندوة مديري التربية بإعداد تقارير دقيقة ومفصلة حول تسديد المخلفات المالية والميزانية المتاحة ووضعية محيّنة لتوزيع وبيع الكتاب المدرسي إلى غاية 10 جويلية 2022 ومناطق الضغط بالنسبة للهياكل المدرسية والمطاعم المدرسية، النقل المدرسي.
كما شدد الوزير خلال هذا الإجتماع على ضرورة إنهاء كل العمليات المرتبطة بأعمال نهاية السنة الدراسية 2021-2022، والمتابعة المباشرة والآنية لكل العمليات التحضيرية للسنة الدراسية 2022-2023.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super