الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير الخارجية الإيطالي ونائب رئيسة الوزراء، أنطونيو تاياني::
“نريد إنشاء شراكة مع الجزائر تسمح بتغذية آفاق النمو والتنمية”

وزير الخارجية الإيطالي ونائب رئيسة الوزراء، أنطونيو تاياني::
“نريد إنشاء شراكة مع الجزائر تسمح بتغذية آفاق النمو والتنمية”

أكد وزير الخارجية الايطالي ونائب رئيسة الوزراء، أنطونيو تاياني، رغبة بلاده في إنشاء شراكة مع الجزائر تسمح لها بتغذية آفاق النمو والتنمية، واعتبر أن مشروع خط أنابيب نقل الغاز الطبيعي بين الجزائر وسردينيا الإيطالية “عنصر حاسم للتنمية المستدامة، ولزيادة صادرات الطاقة إلى إيطاليا وربما إلى الاتحاد الأوروبي”.
قال الوزير الايطالي في مقابلة مع صحيفة “كووتيديانو ناتسيونالي” الإيطالية، أمس، ردا على سؤال حول خطة “ماتّي” وكفاية الطاقة لإيطاليا، أن الزيارة التي قام بها مؤخرا رفقة رئيسة وزراء بلاده جورجيا ميلوني للجزائر، وبعدها لليبيا وكذا لتونس ومصر وتركيا، تظهر رغبة الحكومة الايطالية بتعزيز العلاقات مع دول حوض المتوسط.
وأكد المسؤول الايطالي رغبة بلاده في تعزيز هذه العلاقة وإنشاء شراكة مع الجزائر، قائلا: “الهدف هو ضمان أمن الطاقة لإيطاليا ومواكبة زيادة رسوّ المهاجرين على سواحلنا”، وعلى وجه الخصوص، “نريد إنشاء شراكة مع الجزائر تسمح لنا بتغذية آفاق النمو والتنمية”.
وأضاف قائلا: “يُعدّ مشروع خط أنابيب نقل الغاز الطبيعي بين الجزائر وسردينيا إلى شمال ايطاليا ، الذي لن ينقل الغاز فقط، بل الهيدروجين والكهرباء الأخضران أيضًا، عنصراً حاسماً للتنمية المستدامة، ولزيادة صادرات الطاقة إلى إيطاليا وربما إلى الاتحاد الأوروبي”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super