الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يعلن: :
“نعمل على الإبقاء على نفس تكلفة الحج التي عرفها الموسم الماضي”

يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يعلن: :
“نعمل على الإبقاء على نفس تكلفة الحج التي عرفها الموسم الماضي”

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي أن البعثة الجزائرية المكلفة بالتحضير لموسم الحج 2020 بذلت جهودا كبيرة للإبقاء على نفس تكلفة الحج التي عرفها الموسم السابق، ويأتي هذا التصريح في ظل تداول معلومات على إمكانية رفع تكلفة الحج لهذه السنة .
وأضاف بلمهدي خلال إشرافه أمس، على افتتاح صالون الحج والعمرة بقصر المعارض “صافكس” أن الجزائر “تمكنت من رفع كوطة حجاجها لهذا العام إلى 41300 حاج بعدما كانت في حدود 36 ألف بزيادة 5300″، وأضاف الوزير إن الجزائر “تحصلت على حصة جديدة لفائدة الحجاج تقدر بـ 5300 حاج وهذه الحصة التي منحتها المملكة العربية السعودية للجزائر لتضاف إلى كوطتها القديمة”.
وأشار المسؤول الأول على قطاع الشؤون الدينية والأوقاف إلى أن الدولة الجزائرية “بذلت جهودا كبيرة من أجل إنجاح موسم الحج للعام الحالي وتوفير حج الكرامة للحاج الجزائري وتجاوز الصعوبات والعراقيل التي تم تسجيلها في السنوات السابقة”، كاشفا في هذا الصدد عن مجلس وزاري مشترك “سيعقد قريبا حول الحج مع توجيه تعليمات لبعض القطاعات”.
كما كشف وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي عن مشاركة 16 وكالة سياحة وسفر في تنظيم وتأطير الحج لهذه السنة ممن لها الخبرة وتتوفر فيها الشروط، مدرجا الأمر في خانة “الإيجابي والنقلة النوعية التي من شأنها المساهمة في إنجاح الحج لهذا الموسم”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super