الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وصفته بالأمر الذي سيسهل العملية التعليمية:
نقابة أساتذة التعليم الإبتدائي تثمن خطوة تزويد الإبتدائيات باللوحات الرقمية

وصفته بالأمر الذي سيسهل العملية التعليمية:
نقابة أساتذة التعليم الإبتدائي تثمن خطوة تزويد الإبتدائيات باللوحات الرقمية

ثمن الأمين العام للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي، محمد حميدات تزويد ما يربو عن 1600 ابتدائية باللوحات الرقمية بداية من الدخول المدرسي المقبل وذلك بصفة تدريجية، كما اعتبره قرارا من شأنه تسهيل العملية التعليمية.
ذكر محمد حميدات في تصريح لـ “الجزائر” أن “توفير اللوحات الرقمية في المدارس الإبتدائية هو أمر إيجابي نثمنه ونحن مع القرارات التي من شأنها المساهمة في النهوض بالمدرسة الجزائرية والوصول للجودة في التعليم في بلادنا بتوفير كل ما من شأنه أن يساعد على ذلك”.
وتابع المتحدث ذاته أن “التدريس في العالم تطور كثيرا ولابد علينا في بلادنا أن نساير ذلك، فأغلبية التلاميذ لديهم هذه اللوحات الرقمية في بيوتهم وذلك إلى جانب الكومبيوتر كل هذه الأمور غير متاحة لهم في المدرسة لأن التدريس تقليدي بالاعتماد على الصبورة، وبالتالي هي قفزة نوعية وخطوة للأمام للوصول لمدرسة الجودة التي ينشدها الجميع”.
وأضاف في السياق ذاته أن الأمر الإيجابي في توفير أرضية خصبة لضمان الوصول للأهداف المسطرة من وراء ذلك من تكوين أساتذة في الإعلام الآلي، فليس كل الأساتذة يتقنون ذلك، إضافة إلى توفير أشخاص مختصين في الصيانة في حال ما إذا كان هناك عطل في هذه اللوحات.
وأشار حميدات إلى أن اللوحات الرقمية ستعمل على تخفيف المحفظة المدرسية وعبرها سيتم ربح الكثير من الوقت من طرف الأستاذ خلال عملية التدريس.
وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد كشف في تصريحات سابقة بأن الدخول المدرسي المقبل سيعرف دخول حيز الخدمة العديد من الإجراءات الجديدة والتي تأتي في إطار ترقية المدرسة الجزائرية والنهوض بها من تزويد على مستوى ما يربو عن 1600 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية والتي تم إختيارها بإحكام.
كما سيدخل الكتاب الرقمي حيز الخدمة لأول مرّة في تاريخ المدرسة الجزائرية وذلك لفائدة كل تلاميذ الطور الإبتدائي والذين يتجاوز عددهم 5.2 مليون تلميذ ويكون ذلك مجانا.
وأسدى بلعابد خلال اجتماع عقده الخميس الماضي، مع مدراء التربية عبر تقنية التحاضر عن بعد على ضرورة السهر على جاهزية المدارس الإبتدائية باللوحات الرقمية وتوفرها على جميع المعايير المحددة سابقا، وتنسيق كل مديرية تربية مع ملحقة مركز التموين بالتجهيزات والوسائل التعليمية وصيانتها (CAMEMD) التابعة لها لضبط تواريخ تجهيز هذه المدارس والتي ستنطلق من 16 أوت إلى غاية 9 سبتمبر 2022.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super