الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أعربت عن استعدادها للمساهمة في تجاوز الصعوبات التي تواجهها:
نقابة الطيارين تدعو إلى الحوار الاجتماعي

أعربت عن استعدادها للمساهمة في تجاوز الصعوبات التي تواجهها:
نقابة الطيارين تدعو إلى الحوار الاجتماعي

أكدت نقابة طياري شركة الخطوط الجوية الجزائرية أهمية الحوار الاجتماعي على مستوى شركة الخطوط الجوية الجزائرية وأعربت عن استعدادها للمساهمة في تجاوز الصعوبات التي تواجهها.
و قال رئيس النقابة كريم سغوان على هامش الجمعية العامة “نحن واعون بالوضعية الحالية للشركة التي تعاني من نقائص في التسيير وعليه فإننا ننادي بتطبيق النصوص وبعث حوار صريح وشفاف وإشراك نقابة طياري الخطوط الجوية الجزائرية في مسار تطوير المؤسسة”.
و بعد أن دعا إلى ميثاق وطني للطيارين من أجل ترقية المهنة والحفاظ على مكتسباتهم أعرب المتدخل عن استعداد النقابة للتعاون مع المديرية الجديدة للخطوط الجوية الجزائرية من أجل- كما قال- المساهمة في تجاوز الوضعية الصعبة الحالية وتفعيل أكثر نشاطات المؤسسة.
و من بين المشاكل التي تواجهها الشركة الجوية العمومية نجد – حسب سغوان- المنافسة الشرسة على الصعيد الدولي ومغادرة العديد من الطيارين للالتحاق بشركات جوية أجنبية مشيرا إلى ضرورة تبني الشركة “سياسة ووسائل تسيير صارمة”.
وحسب معطيات النقابة تعد الخطوط الجوية الجزائرية 450 طيار ويتابع 200 طيار آخر تكوينا التحق 80 طيارا جديدا من بينهم بالشركة تدريجيا منذ أربع سنوات.
و من جهته تأسف رئيس النقابة الوطنية لتقنيي الصيانة الجوية بن تومي احمد لكون نشاط الصيانة بشركة الخطوط الجوية الجزائرية “يبقى غير مستغل” رغم أنها قادرة أن تكون مصدرا هاما لدر العملة الصعبة للدولة.
و أوضح أن “قسم الصيانة تحصل على اعتماد من اللجنة الأوروبية للطيران المدني سمح لنا بضمان أشغال صيانة الأجهزة لمختلف الشركات الجوية و لكن إلى حد اليوم لم تستغل هذه العلامة بسبب النقائص المسجلة في التنظيم وغياب الإرادة في تجسيد هذه الخدمات محليا”.
وبدوره أكد ممثل المدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية انه سيتم مستقبلا اتخاذ إجراءات سيكون لها أثر ايجابي على مسار تطوير الشركة.
ن.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super