الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ناشدوا الوزير الأول التدخل:
نقابة الكهرباء والغار تهدد بتصعيد الاحتجاج

ناشدوا الوزير الأول التدخل:
نقابة الكهرباء والغار تهدد بتصعيد الاحتجاج

دعا عمال النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء و الغاز الوزير الأول عبد المجيد تبون التدخل وحل مشكلهم و إيقاف القرارات “الدكتاتورية”، مشيرين أنهم سيواصلون حراكهم و احتجاجهم إلى حين افتكاك المطالب الشرعية و فتح باب الحوار مع السلطات المعنية .
وأفادت النقابة، أمس في بيان صادر عقب مؤتمرها الاستثنائي الموقع باسم رئيسها رؤوف ملال أنه ” تم استخدام وثيقة غير قانونية صادرة عن الوزير السابق محمد الغازي تقضي بسحب وصل التسجيل و لم تستلم النقابة لحد الآن نسخة منه ، و استعملته شركة سونلغاز في المحاكم و القضاء، كما تم الطعن فيها بالتزوير أمام محكمة سيدي أمحمد”.
وأضافت ذات النقابة أنّ ” حلّ النقابات و وضع أختامها لا يكون إلا من خلال مؤتمرها الوطني أو المحكمة المختصة وفقا لنص المواد 27/28 من القانون 90/14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، و بالتالي فالمؤتمر الوطني للنقابة الوطنية المستقلة صادق و بالإجماع على عدم حل النقابة و على استكمال نشاطها وفقا للقوانين المعمول به”.
وأكدت ذات النقابة أنه” تم إبرام عقود عمل مع كل المفصولين من مندوبين نقابيين و الاستفادة من منحة تقدمها لهم النقابة إلى حين إعادة إدراجهم لمناصب عملهم ، كما تم الاتفاق على إستراتيجية محكمة لشهر رمضان و لاستكمال النضال و الإحتجاج خلال كامل شهر رمضان إلى حين افتكاك المطالب الشرعية و فتح باب الحوار مع السلطات المعنية”.
واعتبرت النقابة حسب بيانها أنه ” لا مجال لنا إلا للتوحد و التصعيد بكل الطرق لكي يفهم المديرين و المسؤولين السامون بالدولة أن من يحرك في شركة سونلغاز يريد زرع الفتنة في بلادنا الغالية الشيء الذي نرفضه تماما”.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super