الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الصحة يستقبل وفدا من مخابر "سينوفاك" الصينية، ويؤكد::
“هدف الجزائر من مختلف مشاريع الشراكة هي جلب لقاحات آمنة”

وزير الصحة يستقبل وفدا من مخابر "سينوفاك" الصينية، ويؤكد::
“هدف الجزائر من مختلف مشاريع الشراكة هي جلب لقاحات آمنة”

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد مساء أول أمس، وفدا من مخابر “سينوفاك” الصينية برئاسة المدير ة العامة هيلين يانغ .
حضر هذه الجلسة كل من رئيس الديوان، سماعين بوشلاغم والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية، حجوج وهيبة المدير العام للوقاية وترقية الصحة، فورار جمال والمدير العام لمصالح الصحية وإصلاح المستشفيات، رحال الياس والمدير العام لمعهد باستور الجزائر، درار فوزي.
وقد أشاد الطرفان بمستوى علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط الجزائر والصين، كما أعربا عن استعدادهما إلى توسيعه بشكل أكبر بما يخدم المصلحة الثنائية.
واستعرضت المديرة العامة لمخابر “سينوفاك” مجالات الشراكة التي يمكن إقامتها أو تلك التي يمكن توسيعها خاصة في مجال التلقيح على غرار إمكانية تطوير أرضية محلية لتسيير عملية التلقيح في الجزائر، بالإضافة إلى توسيع مجال البحث العلمي والإنتاج مع معهد باستور من خلال تبادل الزيارات بين خبراء البلدين.
من جهته، أبرز وزير الصحة المرافقة الصينية التي حظيت بها الجزائر خلال هذه الجائحة، كما رحب بالإهتمام الكبير الذي توليه مخابر “سينوفاك” للسوق الجزائرية من خلال سعيها إلى تعزيز تواجدها به وتطوير شراكتها.
كما أبدى الوزير الانفتاح الكامل للجزائر أمام أي مرافقة من شأنها أن تمكنها من الإستفادة والتحكم في التكنولوجيا، خاصة تلك المتعلقة بمجال التلقيح في ظل الخبرات التي اكتسبتها خلال جائحة كوفيد-19.
وشدد الوزير على أن هدف الجزائر الرئيسي من مختلف مشاريع الشراكة التي باشرتها أو تعتزم إقامتها هي جلب لقاحات آمنة تستجيب إلى مختلف التطورات المسجلة، كما تضمن الحماية المطلوبة لمواطنيها خاصة الأطفال منهم في ظل مجانية وإجبارية التلقيح التي تم اعتمادها ضمن البرنامج الموسع للتلقيح منذ الإستقلال ويتم ضمانها على مستوى (7000) نقطة تلقيح موزعة عبر كامل التراب الوطني.
وحرص الوزير على التأكيد بأنه وضمن تنفيذ الإستراتيجية المحددة من قبل وزارة الصحة المتمثلة باعتماد البرنامج الموسع للتلقيح تمكنت الجزائر من القضاء على العديد من الأمراض.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super