السبت , يونيو 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / هذه هي الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي

هذه هي الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 جوان 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني:

ففي  مجال مكافحة الإرهابو  إثر عملية بحث وتمشيط بالقرب من عمرونة، ولاية عين الدفلى، تمكنت يوم 24 جوان 2024، مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القضاء على الإرهابي”بن ڤيزة مصطفى” المكنى “خالد مازن” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007 وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومنظار ميدان و أغراض أخرى.

كما تم توقيف (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني،وكشف وتدمير (04) قنابل تقليدية الصنع بالبليدة.

– مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية (61) تاجر مخدرات.

-إحباط محاولات إدخال (04) قناطير و (61) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

– ضبط (4,06) كيلوغرام من مادة الكوكايين و (173405) قرص مهلوس.

– أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (131) شخصا وضبطت (20) مركبة و(68) مولدا كهربائيا و(47) مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام.

– توقيف (09) أشخاص آخرين وضبط بندقية (01) نصف آلية و(05) بنادق صيد و(10846) لتر من الوقود و(12) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(10)قناطير من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

– إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (121) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

– توقيف (736) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super