الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / هذه هي تفاصيل المشاركة في جائزة امحمّد بن قطّاف للنصّ المسرحي الموجه للكبار

هذه هي تفاصيل المشاركة في جائزة امحمّد بن قطّاف للنصّ المسرحي الموجه للكبار

قرأ منسق الجائزة عبد الرزاق بوكبة، شروط المشاركة في جائزة امحمّد بن قطّاف للنصّ المسرحي، حيث تتوجّه الجائزة للكتّاب الجزائريين، على أن تكون النّصوص المسرحيّة الأصليّة لا  النصوص المقتبسة، والنصوص أحادية الصوت الممثل (مونودراما).

وتشمل الجائزة كمرحلة أولى النّصوص المكتوبة باللغة العربية الفصحى والدارجة الجزائرية، ليتم ارسال النّص المشارك إلى البريد الإلكتروني التّالي:

Warachat2018.bba@gmail.com، مرفوقًا بنسخة عن إحدى بطاقات الهوّية وتصريح شرفيٍّ بملكية النصّ. قبل 15 جانفي 2019 تاريخ انتهاء استقبال المشاركات.

هذا ويتمّ الإعلان عن النّصوص الثّلاثة الفائزة في حفل خاصّ يتضمنه “المقهى الثّقافي”، يشترط في النص المرشّح للجائزة ألّا يكون منشورًا كلّيًّا أو جزئيًّا، ورقيًّا أو الكترونيًّا، أو يكون قد تمّ إنتاجه ضمن عرض مسرحي او متوّجا في جائزة أخرى في الداخل أو الخارج.

وتعلم الجهة المنظمة أن النّصوص الثلاثة الفائزة تنشر في كتاب خاصّ ضمن منشورات المقهى الثقافي. ويحق للجهة المنظمة الاستفادة من نصف المبلغ المخصص للنص الفائز ضمن عملية إنتاجه.

وتبلغ القيمة المالية للمرتبة الأولى: 50 مليون سنتيم، القيمة المالية للمرتبة الثّانية: 30 مليون سنتيم، القيمة المالية للمرتبة الثالثة: 20 مليون سنتيم،

يذكر أن لجنة التّحكيم تتكون من: الأكاديمية والناقدة والكاتبة المسرحية د. ليلى بن عائشة –رئيسة-، والأعضاء الأساتذة:احميدة عياشي/ كاتب مسرحي، سفيان عطيّة/ ممثل ومخرج مسرحي، د. عبد المجيد شكير/ باحث مسرحي من المغرب ، فضيلة الفاروق/ روائية، عبد الله بهلول/ أكاديمي ومخرج مسرحي، عقباوي الشيخ/ كاتب ومخرج مسرحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super