السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / انطلاقا من أواخر مــارس:
هكذا سيتم تسديد فواتير الكهرباء والغاز ” إلكترونيا”

انطلاقا من أواخر مــارس:
هكذا سيتم تسديد فواتير الكهرباء والغاز ” إلكترونيا”

قامت شركة سونلغاز بعملية نوعية ومميزة لتسديد فواتير الكهرباء والغاز وتقليص الطوابير التي تشهدها الوكالات عبر الوطن وذلك بالدفع الالكتروني التي تدخل الخدمة نهاية الشهر الجاري عبر الانترنت وعبر الوكالات التجارية خلال السداسي الثاني من العام الجاري.
وفي هذا الإطار استضاف برنامج “نحن في الخدمة” بالقناة الإذاعية الأولى الخميس رئيسة قسم الدراسات التجارية والإحصاء بشركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر رفيقة طالبي والمكلفة بالإعلام والاتصال بشركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر حسينة سادات.
وأوضحت رفيقة طالبي أن الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء والغاز يتم بواسطة بطاقة الدفع الإلكتروني بين البنوك “CIB” أو بواسطة حاسوب الدفع الإلكتروني عبر الوكالات التجارية.
وأضافت أن الدفع يكون على طريقتين الأولى يقوم البنك الوطني الجزائري بتجهيز جميع وكالات “سونلغاز” بوسائل استقبال الدفع وتتم العملية عن طريق البطاقة الإلكترونية، أما الطريقة الثانية فتجرى عن طريق الانترنت بالولوج إلى موقع شركة توزيع الكهرباء والغاز بالجزائر” www.sda.dz” وستكون فعالة لاحقا.
و أكدت طالبي أن المعنيين بالدفع الإلكتروني هم زبائن الضغط والتوتر المنخفضين كالسكنات ومحلات النشاطات التجارية الصغيرة، أما بخصوص المؤسسات الصناعية فيكون تسديد الفواتير لديها عبر الصكوك البنكية.
من جهتها قالت المكلفة بالإعلام والاتصال بشركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر حسينة سادات إن خدمة الدفع الإلكتروني هدفها التقرب من الزبون بتقديم خدمة جديدة ، كما تدخل في عصرنة الخدمات، إضافة إلى أن الزبون يتفادى طوابير الانتظار وعناء التنقل إلى الوكالة والتخلص من التعامل بالسيولة.

و أشارت المتحدثة ذاتها إلى أن الفاتورة الجديدة تحمل رقما مفتاحيا خاصا بالدفع الإلكتروني و بعد إدخال بطاقته البنكية تثب المعاملة.
و بخصوص الدفع في الوكالات التجارية يكون عن طريق التقرب من البنك الوطني الجزائري ويجد جهازا خاصا تدخل فيه بطاقة الدفع الإلكتروني ويكون تثبيت التسديد بالحصول على إيصال الدفع.
إلى ذلك ذكرت أن تقنية جديدة لكشف العداد تمت مؤخرا من قبل أعوان شركة سونلغاز، حيث قاموا بتثبيت أجهزة تسمح بأن يكون الكشف عن طريق الحاسوب لتفادي الأخطاء عند تسجيل الفاتورة بالقلم على الدفتر التي كان يشتكي منها الزبون.
ن.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super