الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال امتحانات التعليم المتوسط و البكالوريا:
واجعوط: “نلتزم بالتنفيذ الصارم للبروتوكول الصحي “

خلال امتحانات التعليم المتوسط و البكالوريا:
واجعوط: “نلتزم بالتنفيذ الصارم للبروتوكول الصحي “

جدد  وزير التربية الوطنية ،محمد واجعوط، التزامه  بالتنفيذ الصارم  للبروتوكول الصحي الذي وضعته دائرته الوزارية للوقاية من جائحة كورونا “كوفيد 19 لضمان سلامة التلاميذ والأسرة التربوية ككل خلال اجتياز امتحانات التعليم المتوسط و البكالوريا.

وفي إطار تحضيراتها أعدّت الوزارة مجموعة من المناشير المحددة للإجراءات التنظيمية والأمنية إلى جانب التدابير الوقائية الصحية قصد التطبيق المحكم والالتزام التام بها من طرف جميع الفاعلين المسخرين للوقوف على سير الامتحانات الوطنية.وقد أعدّت الوزارة بروتوكول وقائيا صحيا يخص مراكز إجراء الامتحانات والواجب الالتزام بتنفيذها من طرف رؤساء المراكز والمترشحين طيلة أيام الامتحانات قصد ضمان سلامتهم الصحية ومنع انتشار هذا الوباء.

ويرتكز هذا البروتوكول أساسا على تعقيم و تطهير جميع مرافق مراكز الإجراء يوميا وفرض ارتداء القناع الواقي من طرف كل المؤطرين والمترشحين، بالإضافة إلى فرض احترام التباعد الاجتماعي في جميع الفضاءات وقاعات اجراء الامتحانات و وضع محاليل كحولية مطهرة تحت تصرف المترشحين والمؤطرين والأساتذة الحراس وكل العاملين بالمركز.

وجاء هذا خلال ترأس ترأس وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، أول أمس،  أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، عبر تقنية التحاضر المرئي، بمشاركة مديري التربية الــ50 للولايات، وبحضور إطارات الإدارة المركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super