الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكثر من 8 ألاف تلميذ تحصلوا على 20/20 في بعض المواد :
واجعوط: 517 متفوقا في البكالوريا تحصلوا على تقدير ممتاز وهذا مؤشر إيجابي

أكثر من 8 ألاف تلميذ تحصلوا على 20/20 في بعض المواد :
واجعوط: 517 متفوقا في البكالوريا تحصلوا على تقدير ممتاز وهذا مؤشر إيجابي

كشف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، أمس الإثنين، أن عدد الناجحين في شهادة البكالوريا دورة 2019-2020 بتقدير ممتاز بلغ عددهم 517 متفوقا”.
وقال وزير التربية، خلال حفل تكريم المتوفقين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا، أن دورة هذه السنة تميزت بإرتفاع عدد الناجحين الذين تحصلوا على تقديم ممتاز، وأوضح الوزير أن “عدد الناجحين الذين تحصلوا على معدل يفوق أو يساوي 18 /20 وصل 517 متفوقا، في حين بلغ عددهم في الدورة السابقة 108 متفوقا فقط”. أضاف وزير التربية، الذي كان مرفوقا مع الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن عدد الحاصلين على العلامة الكاملة 20/20 في بعض المواد بلغ 8 الآف و389 تلميذا “.
وأكد وزير التربية أن “النتائج المتحصل عليها تدل على النوعية التي تميزت بها هذه الدورة، وقال إن هذا يعتبر مؤشرا ايجابيا وبدون شك سيحسن مستقبلا من منظومتنا التربوية، وسينعكس إيجابا على ترقية المستوى الدراسي لأبنائنا”.
وأشار الوزير، أنه ومن خلال النتائج المتوصل إليها هذه السنة “هناك شعبا مثل شعبة الرياضيات ارتفعت فيها النسبة لتصل إلى 80.22 بالمائة، مؤكدا أن التقويم اليوم أصبح من ابرز الجوانب الهامة التي لابد من الإهتمام بها.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super