السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في إطار البرنامج الإستراتيجي لولاية الجزائر لفك الخناق المروري:
والي العاصمة في زيارة ميدانية لمشروع طريق منفذ العناصر الجنوبي

في إطار البرنامج الإستراتيجي لولاية الجزائر لفك الخناق المروري:
والي العاصمة في زيارة ميدانية لمشروع طريق منفذ العناصر الجنوبي

قام والي العاصمة يوسف شرفة، بزيارة ميدانية لمحور الطريق الهام والذي هو في طور الإنجاز ويتعلق الامر بتتمة طريق منفذ العناصر الجنوبي في مقطعه ما بين الطريق الوطني رقم 01 (على مستوى حي المجاهدين سابقا) والطريق الوطني رقم 63 على مستوى عين النعجة (الصفصافة) ببلدية جسر قسنطينة.
ويعتير هذا المشروع مهيكل كونه يربط الطريق الجنوبي بن عكنون – الدار البيضاء الطريق الوطني رقم 01 الجزائر-البليدة؛ وفك العزلة المرورية لأحياء جنوب مدينة بئر خادم. بالإضافة الى أحياء غرب الطريق الوطني رقم 01 باتجاه السحاولة وتسهيل حركة المرور للقادمين من جنوب العاصمة (البليدة باتجاه العاصمة) دون المرور بتقاطع الطريقين السريعين الوطني رقم 01 والجنوبي على مستوى بئرمرادرايس وكذا المتوجهين من وإلى مدينتي بئرخادم وعين النعجة.
كما سيساهم هذا المشروع بامتصاص ما يقارب 60% من الحركة المرورية التي تعرفها مدينة بئر خادم وهذا بإتمام الرابطة الثانية التي تربط شرق مدينة بئر خادم (سيدي مبارك) بالطريق الجنوبي (بن عكنون الدار البيضاء) مرورا بالمحول الجديد حي المنظر الجميل بالقبة .
من جهة أخرى قام والي ولاية الجزائر السّيد يوسف شرفة، معية كل من السادة الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبئرمرادرايس، مدير الأشغال العمومية، مدير التجهيزات العمومية، مدير النقل، مدير الحماية المدنية بزيارة عمل وتفقد لمشروع إنجاز المحطة البرية لبئرمراد رايس، أين وقف على مدى تقدم الأشغال بالورشة ونوعيتها.
في هذا الصدد، وبعد المعاينة أسدى الوالي تعليمات تقضي بالإسراع في وتيرة إنجاز الأشغال والحرص على احترام الآجال المتفق عليها

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super