الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كتلة الأحرار تطالب الوزير الأول باتخاذ التدابير اللازمة ضده:
والي مستغانم يستنفر الغرفة السفلى للبرلمان

كتلة الأحرار تطالب الوزير الأول باتخاذ التدابير اللازمة ضده:
والي مستغانم يستنفر الغرفة السفلى للبرلمان

يبدو أن الطريقة التي رد بها والي مستغانم، عبد السميع سعيدون، على سيدة حاولت لفت انتباهه لوضعيتها الاجتماعية ومساعدتها على حلها أثارت ضجة كبيرة بين الجزائريين الذين نددوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتصرف الوالي، وراحت أصوات هنا وهناك تتعالى لإقالته.
ودعا رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار، يوسف جبايلية، الوزير الأول، عبد العزيز جراد، لاتخاذ التدابير التي تفرضها القوانين والأعراف الأخلاقية لردع تصرفات كتلك والتي صدرت عن والي ولاية مستغانم، مستنكرا المواقف والتصرفات التي وصفها بـ”غير اللائقة اتجاه المواطنين التي تصدر من مسؤولين مفوضين لتنفيذ السياسة الجديدة لرئيس الجمهورية”.
وقال بيان لكتلة الأحرار تحوزه “الجزائر” إنه “إننا كمجموعة برلمانية للأحرار برئاسة يوسف جبايلية نعرب عن استنكارنا للمواقف والتصرفات غير اللائقة اتجاه المواطنين التي تصدر من مسؤولين مفوضين لتنفيذ السياسة الجديدة لرئيس الجمهورية”، وأضاف: “نهيب بالوزير الأول اتخاذ التدابير التي تفرضها القوانين والأعراف الأخلاقية لردع تصرفات كتلك والتي صدرت عن والي ولاية مستغانم”.
ويؤكد المصدر: “استبشر المواطن خيرا بإرساء دعائم الجزائر الجديدة بانتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية وإسدائه التعليمات الصريحة والجريئة لتجسيدها ميدانيا، نتفاجأ بتصرفات وتصريحات لمسؤولين تخل بشرف المسؤولية وتهين كرامة المنتخب والمواطن وتطفئ شمعة الأمل التي يعتصم بها جميعا مواطنين ونواب للانتقال سريعا إلى مرحلة جديدة تنتعش فيها الحقوق وتصان فيها كرامة المواطن”.
وكان وزير الداخلية كمال بلجود، قد أكد رفضه أي سلوك من شأنه المساس بكرامة المواطن، حيث جاء بيان وزارة الداخلية، على إثر تداول محتويات إعلامية منتقدة لرد فعل والي مستغانم.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super