أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، عن الطريقة التي تمكن الأشخاص المعنويين من سحب الأموال من مراكز البريد.
وفي بيان نشر عبر الصفحة الرسمية أمس، على “الفايسبوك”، كشفت الوزارة أنه “يمكن للأشخاص المعنويين الاستفادة من وسائل الدفع الكتابية المتاحة، بواسطة استعمال الصكوك المُصادّق عليها أو التحويلات من حساب إلى حساب أو تقديم صك بريدي للتحصيل من خلال نظام المقاصة الالكترونية مع المنظومة المصرفية”.
ونشرت أهم النقاط التي تضمنها البيان الصادر أول أمس، بخصوص عمليات سحب الأموال من مكاتب البريد أهمها أن “الإجراء ظرفي وقد فرضته أزمة السيولة التي تشهدها بعض مراكز البريد جرّاء نقص تداول السيولة في ظل الأزمة الصحية لوباء كوفيد-19 ويتضمن الإجراء إعطاء الأولوية للمواطنين (الأشخاص الطبيعيين) في عمليات سحب أجورهم ومعاشاتهم”.
وأشارت الوزارة في نفس البيان التعليق المؤقت لعمليات سحب الأموال للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية (المؤسسات والشركات).
ف.س
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما كشفت عنه في بيان لها :
وزارة البريد توضح كيفية سحب الأموال من مكاتب البريد بالنسبة للشركات
وزارة البريد توضح كيفية سحب الأموال من مكاتب البريد بالنسبة للشركات