الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بإرسال وفد من المختصين لأخذ عينات من مياه شواطئ:
وزارة البيئة تحقق في حادثة التسمم بتنس

بإرسال وفد من المختصين لأخذ عينات من مياه شواطئ:
وزارة البيئة تحقق في حادثة التسمم بتنس

أوفدت وزارة البيئة وفدا خاصا مكون من مختصين وفريق تابع للمحافظة الوطنية للساحل إلى شاطئ تنس لأخذ عينات للمياه قصد تحليلها، للمعرفة أسباب الحادثة.
وأفاد بيان لوزارة البيئة أنه “وبعد حالات التسمم التي مست مواطنين كانوا أمس بصدد السباحة بشاطئ تنس ولاية الشلف، والذين ظهرت عليهم آثار تسمم، حيث أصيبوا بغثيان وحمى واحمرار في العينين، أمرت وزيرة البيئة دليلة بوجمعة وفدا مكونا من مديرة البيئة بالولاية، مرفوقة بفريق تابع للمحافظة الوطنية للساحل للتنقل على الفور لعين المكان، أين قاموا بأخذ عينات للمياه قصد تحليلها”.
وأصيب أول أمس، 149 مصطاف بشاطئ تنس ولاية الشلف بحالة غثيان وسعال شديد واحمرار في العيون وصعوبة في التنفس نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج حسب قناة الشروق استنادا لوالي الولاية.
وأشار والي الشلف في تصريح للقناة المذكورة بانه تم اخذ عينات من مياه شاطئ تنس بهدف إجراء تحاليل عليها بالجزائر العاصمة، وأوضح ذات المسؤول أن الشكوك تحوم حول باخرة تقل الأبقار كانت راسية بالميناء التجاري للشلف.
وأشار إلى انه تم إيفاد فرق من الغواصين إلى عين المكان لإجراء تحريات في البحر لمعرفة أسباب التسمم.
وأوضح الوالي بأنه تم إخطار النيابة العامة بمجلس الشلف بهذا الحادث بغرض التحقيق حول هذا الحادث كما أعلن عن خلق شاطئ مدينة تنس الى اشعار آخر.
كما أعلن رئيس الجهاز التنفيذي من جهة أخرى أن تحاليل عينات المياه ستظهر خلال الـ 24 ساعة القادمة. وحسب نفس المصدر فقد غادر 45 شخص مستشفى المدينة مساء الأحد بعد تلقي العلاج.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super