الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أجلت التغيير في مناهج الكتب :
وزارة التربية تأمر رؤساء المراكز بتوزيع الكتب المدرسية قبل 25 جوان

أجلت التغيير في مناهج الكتب :
وزارة التربية تأمر رؤساء المراكز بتوزيع الكتب المدرسية قبل 25 جوان

وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمات لرؤساء مراكز التوزيع في مختلف ولايات الوطن، تأمرهم فيها بإنهاء عملية توزيع الكتب المدرسية، وذلك قبل 25 جوان المقبل، الذي يعد آخر أجل للعملية.
وحسب التقارير المرفوعة للوزارة الوصية فإن العديد من المراكز بالولايات الداخلية أنهت المرحلة الأولى من عملية توزيع الكتب، في حين تعرف تأخرا ملحوظا بالعاصمة، وذلك جراء تواجد أغلب المقتصدين في عطلة إجبارية بسبب أزمة وباء “كورونا”.
وفي سياق متصل، حسب الكتب الموزعة في بعض الولايات، أبقت وزارة التربية الوطنية على نفس العناوين الخاصة بالسنة الخامسة ابتدائي، وهي آخر مرحلة في عملية الإصلاح، فيما رفعت التجميد عن كتاب مادة التاريخ للسنة رابعة متوسط، بعد قرار منع توزيعه بسبب أخطاء تضمنها، وذلك بسبب الظروف الحالية التي يعرفها قطاع التربية.
ويجدر الذكر، أن الوزارة الوصية أجلت مشروع تقسيم الكتب المدرسية إلى أربع أجزاء، قصد تخفيف وزن المحفظة والذي كان قيد التنفيذ لولا جائحة وباء “كورونا” إلى غاية خروج البلاد من الأزمة وعودة المياه لمجاريها، بالمقابل رفعت وزارة التربية الوطنية التجميد عن كتاب التاريخ للجيل الثاني للسنة رابعة متوسط، بتوزيعه على المتوسطات وطنيا.
أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super