الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المتعلقة بالجانب المهني الاجتماعي والصحي والنفسي:
وزارة التربية تتكفل بجميع مطالب الأستاذات المعتدى عليهن ببرج باجي مختار

المتعلقة بالجانب المهني الاجتماعي والصحي والنفسي:
وزارة التربية تتكفل بجميع مطالب الأستاذات المعتدى عليهن ببرج باجي مختار

تكفلت وزارة التربية الوطنية بجميع مطالب الأستاذات المعتدى عليهن الأسبوع الماضي، في برج باجي مختار.
وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بيان لها، أن الوزارة التزمت في محضر الاجتماع الذي جمع بين ممثلي وزارة التربية وممثلي الشركاء الاجتماعيين، بالاستجابة لجميع المطالب المطروحة من طرف الأستاذات المتضررات والمتعلقة بالجاني المهني، الاجتماعي، والصحي والنفسي، كما تضمن المحضر أن الأستاذات عبّرن عن ارتياحهن بالتكفل الجاد لوزارة التربية والسلطات المحلية بمطالبهن.
وبخصوص مطلب محاكمة الجناة محاكمة علنية استعجالية وتسليط أقصى العقوبات فاستندت الوزارة إلى تصريحات النائب العام المساعد لمجلس قضاء أدرار بأن النيابة كلفت الضبطية القضائية بإجراء تحقيق معمق، والذي اسفر مبدئيا عن توقيف المشتبه بهم، في انتظار استكمال باقي الإجراءات.
هذا وتعهدا واليا أدرار وبرج باجي مختار بالتكفل بتوفير الحماية الأمنية اللازمة للموفين والأساتذة العاملين بالمنطقة، خصوصا ما تعلق بحماية المؤسسات التربوية والإقامات الملحقة بها.
كما وعد ممثلو وزارة التربية بإيفاد لجنة وزارية على وجه الاستعجال قبل نهاية السنة الدراسية للوقوف على واقع قطاع التربية في المنطقة.
وأضافت أن مصالحها ستنقل انشغال التكفل بالنقل الجوي للموظفين للهيئات والمصالح المختصة في الدولة، في حين تعهد الوالي بنقل المسخرين في الامتحانات الرسمية مجانا ذهابا وإيابا.
وفيما تعلق بالسكن الوظيفي التزمت الوزارة بالتنسيق مع السلطات الولائية من أجل توفير سكنات وظيفية وإلزامية وإقامات للأساتذة الوافدين من خارج الولاية، كما تعهد مدير التربية لبرج باجي مختار بإعادة النظر في توزيع السكنات الجماعية مع منح الأولوية للأستاذات.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super