الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من أجل متابعة مسار التمدرس:
وزارة التربية تدعو إلى ضمان المداومة سواء عن بعد أو حضورا

من أجل متابعة مسار التمدرس:
وزارة التربية تدعو إلى ضمان المداومة سواء عن بعد أو حضورا

دعت وزارة التربية الوطنية مديريات التربية في مختلف ولايات الوطن عبر مراسلة إلى احترام توقيت المداومة في المؤسسات التربوية وذلك لضمان عملية المداومة من أجل متابعة مسار التمدرس وإنجاز العمليات المبرمجة خاصة ما تعلق الأمر بإنجاز الحركة التنقلية السنوية.
وأكدت مراسلة الوصاية على ضرورة استمرارية المرفق العمومي من خلال تواجد المدير والناظر ومستشار التربية والمقتصد والمسير المالي في الطورين المتوسط والثانوي، ومساعد المدير في الطور الابتدائي من الساعة 8 صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا مع احترام كافة التدابير الوقائية.
وفي سياق متصل، دعت الوزارة الوصية مفتشي الإدارة والمالية لمختلف الأطوار الى المتابعة الميدانية ومرافقة مسؤولي المؤسسات وموافاة الوصاية بتقارير تتضمن النقائص والاختلالات الملاحظة والميزانية العامة، كما أمرت مفتشي التعليم المتوسط والابتدائي ومديري الثانويات والمتوسطات، تقديم ملف الحركة التنقلية للموسم 2020 ـ2021 مع المصادقة وجوبا على جميع الوثائق المكونة له وتقديم إلى مصلحة المستخدمين والتفتيش.
كما وجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة إلى مديريات التربية عبر التراب الوطني تأمرهم بضرورة احترام مديري المؤسسات والنظار ومساعدي المدراء ساعات العمل المحددة وفق القوانين السارية المفعول.
أكدت الوزارة على ضرورة حراسة المؤسسة خلال 24 ساعة، وذلك بضبط جدول الخدمة الخاص بالعمال المهنيين، مشددة على ضرورة تشجيع العمل عن بعد أو حضور الموظفين عند الاقتضاء إلى مكاتبهم لإنجاز الأعمال المطلوبة منهم مع ضمان التواصل الدائم مع مصالح مديرية التربية عن طريق وسائل الاتصال من أجل إنجاز العمليات المبرمجة خلال هذا الفصل على غرار الميزانية، الحركة التنقلية السنوية، متابعة مسار التمدرس.
وفي سياق متصل، أمرت مصالح واجعوط مفتشي الإدارة والمالية لمختلف الأطوار بالمتابعة الميدانية ومرافقة المدراء مع موافاة الوصاية بتقارير تتضمن النقائص والاختلالات الملاحظة حتى يتسنى معالجتها تفاديا لتعطيل مصالح القطاع، كما شددت مصالح الوزير واجعوط مدراء المؤسسات التربوية عبر مختلف ولايات الوطن، بضرورة ضمان المداومة بالمؤسسات لضمان ومتابعة مسار السنة الدراسية.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super