الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد تسعة أسابيع من الإضراب:
وزارة التربية تعقد جلسة حوار مع ممثلي معلمي الإبتدائي

بعد تسعة أسابيع من الإضراب:
وزارة التربية تعقد جلسة حوار مع ممثلي معلمي الإبتدائي

سارعت وزارة التربية الوطنية، يوم أمس، لعقد جلسة حوار بينها وبين ممثلي تنسيقية أساتذة الإبتدائي المضربين منذ تسعة أسابيع، وهو الإضراب الذي تسبب في شل المدارس الابتدائية ومقاطعة امتحانات الفصل الأول من قبل 100 ألف أستاذ.
استقبل أمس المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، ممثلين عن أساتذة التعليم الابتدائي التابعين لتنسيقية أساتذة الإبتدائي، لمناقشة لائحة المطالب التي تضم 20 انشغالا، حيث من المرتقب أن يخرج الاجتماع الأول من نوعه بين الطرفين، بحلول مناسبة للمشاكل المطروحة، لإنهاء الأزمة التي دخلت أسبوعها التاسع، ويرتقب أن تنشر التنسيقية اليوم الخميس بيان فيما يخص اللقاء.
هذا وطالبت تنسيقية الابتدائي التي عقدت اجتماعا بحضور ممثلي الوزارة بإصدار منشور وزاري يتضمن التطبيق الفوري للمرسوم المجمد 266 – 14 كشرط لوقف الإضراب المجمد منذ خمس سنوات، على رأس هذه اللائحة، إضافة إلى التعجيل في إعادة تصنيف أساتذة الابتدائي، ومراجعة الحجم الساعي الذي بلغ 35 ساعة مقابل ذلك، ومطالبة الوزارة الوضية بإصدار منشور وزاري يتضمن التطبيق الفوري للمرسوم المجمد كشرط لوقف الإضراب.
وشهد اجتماع ممثلي التنسيقية، تصعيدا لسقف مطالب أساتذة الابتدائي، حيث اشترطوا على مصالح عبد الحكيم بلعابد، إصدار منشور وزاري، مباشرة بعد الاجتماع، يتضمن تطبيق المرسوم المجمد محل الاشكال بين الطرفين، فوريا، مادامت وزارة التربية ـ حسبهم ـ لا تتعامل سوى بالمناشير والقرارات الوزارية حتى في المسائل البسيطة.
هذا وواصل أمس الأربعاء، أساتذة الطور الابتدائي إضرابهم للأسبوع التاسع على التوالي، بعد فشل الوزارة في إقناع هؤلاء بالتراجع عن الإضراب مقابل تقديم وعود بالاستجابة لبعض المطالب المرفوعة، إلا أن التنسيقية رفضت تقديم مجرد وعود، وقررت المواصلة ومقاطعة الامتحانات، ويشار إلى أن إحتجاج أمس الأربعاء، عرف مشاركة قوية للأساتذة المضربين .
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super