الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان للتنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين:
 وزارة التعليم العالي تضبط معايير توزيع سكنات « LPA » على الأساتذة الجامعيين 

حسب بيان للتنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين:
 وزارة التعليم العالي تضبط معايير توزيع سكنات « LPA » على الأساتذة الجامعيين 

 أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين بأن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ضبطت المعايير  الخاصة بكيفية توزيع  السكنات بصيغة ” lpa “على الأساتذة الجامعيين  وهذا بمشاركة  الشركاء الإجتماعيين .

وأوردت في بيان  لهل ، اطلعت ” الجزائر ” على نسخة  منه:” بناء على الإستفسارات التي تصلنا  من  أساتذة مختلف الجامعات الوطنية  المتعلقة  بسكنات “lpa  “ومواعيد إتمام الإجراءات الخاصة ، نعلمكم بأن المصالح المعنية  في الوزارة  قد أتمت وضع المعايير  الخاصة بكيفية التوزيع  و هذا بمشاركة  الشركاء الإجتماعيين  و من بينهم نقابة سناباب،  سيتم خلال الأيام القادمة  ارسال هذه المعايير  إلى المؤسسات الجامعية  من اجل إعتمادها  في توزيع هذه السكنات .

 و أضافت:” أما فيما يخص  الأساتذة المقصيين من الإكتتاب في صيغتي “lpa  “و ” عدل ” بسبب تسقيف  الراتب و هذا ما جعل  الصيغة  الوحيدة  التي يستطيعون  التسجيل فيها هي “lpp ” و هي صيغة مرتفعة  التكاليف  بالنسبة لراتب الأستاذ ، و نحن  كنقابة  سنبقى نناضل من أجل  ايجاد حل لهذه القضية  ورفع الغبن  عن الأستاذ ليجد صيغة  مريحة  للحصول على مسكن لائق “.  

 وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  قد عقدت شهر مارس  الماضي ، إجتماعا مع نقابات الأساتذة ، لدراسة  المقترحات المقدمة من طرف الشريك الإجتماعي  بخصوص عملية توزيع حصة سكنية في صيغة  الترقوي المدعم  المقدرة ب 4 آلاف مسكن .

 وكان وزير التعليم العالي والبحث  العلمي، كمال بداري ، قد  أكد  في رد كتابي على  عضو مجلس الأمة، مراد بلكحل مؤخرا  بأن تخصيص السكن الوظيفي  للأساتذة  الجامعيين يعتبر من بين الأولويات  التي تحظى باهتمام قطاع  التعليم العالي والبحث العلمي.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super