الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يستمر إلى غاية 30 سبتمبر المقبل:
وزارة التعليم العالي تطلق استبيانا طلابيا لتقييم الخدمات على مستوى الإقامات الجامعية

يستمر إلى غاية 30 سبتمبر المقبل:
وزارة التعليم العالي تطلق استبيانا طلابيا لتقييم الخدمات على مستوى الإقامات الجامعية

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استبيانا طلابيا لتقييم الخدمات الجامعية المقدمة على مستوى الإقامات الجامعية للسنة الجامعية 2021-2022 وهي عملية التقييم التي انطلقت أمس، وتستمر إلى غاية 30 سبتمبر القادم.
وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مراسلتها لمدراء مؤسسات التعليم العالي والمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية ومدراء الخدمات الجامعية على مستوى الولايات “في إطار المهام المنوطة لمديرية الحياة الطلابية المتعلقة بمتابعة سير نشاطات الخدمات الجامعية وتقييمه أحيطكم علما بوضع استبيان طلابي لتقييم الخدمات الجامعية المقدمة على مستوى الإقامات الجامعية للسنة الجامعية 2021-2022 عبر موقع الوزارة وصفحات تواصلها الإجتماعي، يشرفني أن ألتمس منكم القيام بنشر واسع للرابط المخصص له عبر موقع ” الواب” و كذا صفحات التواصل الإجتماعي التابعة لمؤسساتكم”.
كما دعت الوزارة إلى ضرورة نشر رمز الإستجابة السريعة المرفق على مستوى لوحات النشر الخاصة بمؤسسات التعليم العالي ودواوين الخدمات الجامعية على مستوى الولايات.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أولت أهمية كبيرة لقطاع الخدمات الجامعية في الآونة الأخيرة بحيث كشف وزير القطاع، عبد الباقي بن زيان، في تصريحات سابقة له بأن دائرته الوزارية شرعت في العمل من أجل تحسين الخدمات الجامعية من خلال وضع خارطة طريق استعجالية تخص عدة مجالات سيما الوقاية والأمن والإطعام والإيواء، وذلك بعد القيام بتشخيص دقيق وتقييم شامل لوضعيتها على كل المستويات بغرض توضيح الرؤى وتحديد النقائص والأولويات.
وأشار إلى أن الخارطة الاستعجالية من أجل تحسين وضعية الخدمات الجامعية تشمل ثمانية محاور أساسية متعلقة بالوقاية والأمن، الإطعام، النظافة، التدفئة، الإيواء والنقل.
كما كشف عن إيفاد لجان تفتيش وتقييم ومرافقة إلى عدة إقامات جامعية منتشرة عبر كامل التراب الوطني تم بفضلها رسم صورة شاملة وحقيقية لما تعيشه الإقامات الجامعية من اختلالات، وأضاف أن تقييم اللجان أظهر أن الوضعية التي تعرفها الخدمات الجامعية متفاوتة من إقامة إلى أخرى.
وأكد بن زيان وقتها بأنه تم الشروع في إعادة تأهيل المرافق الخدماتية وترميمها وتجهيزها لتدخل حيز الخدمة قبل الدخول الجامعي 2023/2022، مشيرا إلى أن الوزارة “أطلقت عدة عمليات لحل الإشكالات التي تعرفها بعض الإقامات الجامعية تتمثل في تجهيز التي تعرف نقصا في الأفرشة والأسرة والأغطية والشروع في تهيئة تلك التي كانت تعرف تدهورا كبيرا في أجزائها”.
وتم في وقت سابق غلق ست إقامات جامعية لإعادة تهيئتها، كما كشف الوزير بأن قطاعه الوزاري أطلق عملية تجهيز 50.000 سرير تخص إعادة تجديد الأسرة القديمة بالإضافة إلى تجهيز إقامات جديدة وكذا تجهيز 11 مطعما مركزيا واقتناء 75 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super