الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إلى غاية 3 أوت المقبل:
وزارة التعليم العالي تنظم الجامعة الصيفية 2022 بالتعاون مع الكفاءات الجزائرية بالسعودية اليوم

إلى غاية 3 أوت المقبل:
وزارة التعليم العالي تنظم الجامعة الصيفية 2022 بالتعاون مع الكفاءات الجزائرية بالسعودية اليوم

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، الجامعة الصيفية لسنة 2022 بالتعاون مع الكفاءات الجزائرية بالمملكة العربية السعودية ستحتضنها كلية الطب بجامعة الجزائر إلى غاية 3 أوت المقبل.
وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مراسلة سابقة لها لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات بالاتصال مع مدراء مؤسسات التعليم العالي “يشرفني أن أعلمكم بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعتزم بالتعاون مع الكفاءات الجزائرية بالمملكة العربية السعودية تنظيم الجامعة الصيفية لسنة 2022 والتي ستحتضنها كلية الطب بجامعة الجزائر من 1 إلى 3 أوت 2022”.
وكشفت في مراسلتها بأن هذه الجامعة الصيفية تهدف إلى تنظيم دورات مكثفة في موضوعات العلوم والتكنولوجيا المختارة وتدريب الباحثين وطلبة الدكتوراه في المجالات المحددة لتمكينها من تسريع أعمالها البحثية ونشر النتائج العلمية.
كما تهدف أيضا إلى تقديم المشاريع البحثية للمتدربين وإرشادهم لأفضل السبل لتحقيق أهداف وغايات مشاريعهم وتعزيز التواصل بين المتدربين ونظرائهم في المؤسسات البحثية والجامعات المختلفة في جميع أنحاء العالم للتعاون في المستقبل.
أما في المجالات المعرفية فتشمل الذكاء الاصطناعي والرياضيات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الهندسة، الطاقة، العلوم الفيزيائية الكيمائية وكيفيات النشر.
وكانت الوزارة قد دعت رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومدراء مؤسسات التعليم العالي تكليف المؤسسات الجامعية التي تتوفر على المجالات العلمية المذكورة سابقا لضمان النشر الواسع دعوة الأساتذة الباحثين و طلبة الدكتوراه المعتمدين بالمشاركة في فعاليات الجامعة الصيفية بإرسال طلبات المشاركة والمقدرة بمائة طلب كحد أقصى على مستوى كل ندوة قبل يوم الأحد 24 جويلية 2022 على البريد الالكتروني الخاص بمديرية التكوين في الدكتوراه وفق صيغتي word وpdf على البريد الالكتروني الخاص بالمديرية وعن طريق البريد.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super