الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تم الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودتهم:
وزارة التعليم العالي توضح وضعية الطلبة بالمعاهد الدولية

تم الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودتهم:
وزارة التعليم العالي توضح وضعية الطلبة بالمعاهد الدولية

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا توضيحيا كشفت من خلاله أن الطلبة الممنوحين بتونس والذين أعربوا عن رغبتهم في الإلتحاق بالمؤسسات المستقبلية لهم، أنه قد تم الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودتهم بصفة جدية وسريعة وستحدد الكيفيات لاحقا.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس الإثنين، أن الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بجامعة أليكانت، وعددهم 34، بأن شهادات التكفل المالي موجودة على مستوى الوزارة وستتكفل بإرسالها بداية من أمس إلى المؤسسات والطلبة.
وأضافت الوزارة ذاتها، بخصوص الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بإيرلندا، وعددهم 36، الذين لم يتحصلوا إلى يومنا هذا على شهادات التكفل المالي، بأنه سيتم تحويلها إلى المعنيين في أجل أقصاه يوم الخميس 17 سبتمبر 2020. وبخصوص الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بالمجر، وعددهم 36، أوضحت الوزارة بأنه تم توجيه جميع التعليمات إلى المؤسسات الجامعية بغية برمجة امتحانات نهاية الدراسة في أقرب الآجال وذلك لتمكينهم من الحصول على الشهادات وإنهاء إجراءات التسجيل التي يدرسون بها.
ودعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل الطلبة المعنيين الذين لم تتم برمجة امتحاناتهم أو لم يتحصلوا على شهادات نهاية الدراسة التقرب من مديري الجامعات التي يدرسون بها. كما طمأنت الوزارة الطلبة الذين تغيبوا عن إجراءات التقييمات بسب ظروف الحجر الصحي أنه سيتم برمجة لهم دورة خاصة لإجراء هذه التقييمات.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super