الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة /  وزارة  الثقافة تعلن عن تسوية الأشطر الخاصة بـ 16 مشروعا سينمائيا

 وزارة  الثقافة تعلن عن تسوية الأشطر الخاصة بـ 16 مشروعا سينمائيا

تُعلن وزارة  الثقافة والفنون عن تسوية الأشطر الخاصة بـ 16 مشروعًا سينمائيًا بقيمة إجمالية تقدر بـ 63.744.400 دج. والتي بقيت عالقة منذ غلق صندوق ترقية الفنون والتقنيات السينمائية والآداب (فداتيك)، وذلك بعد موافقة مصالح وزارة المالية على منحها الرخصة الاستثنائية الخاصة بهذه العملية.

و أوردت الوزارة في بيان لها اليوم  أن أصحاب المشاريع السينمائية الجديدة والذين استفادوا من الأشطر الأولى للدعم والتي وصل عددها إلى سبعة وخمسين 57 مشروعًا، وبغية استكمال الأشطر المتبقية من الإعانة الممنوحة، أنهم مدعوون إلى التقرب من مديرية تطوير الفنون وترقيتها بالوزارة من أجل إيداع وثائق إثبات إنجاز العمل، وذلك قبل تاريخ 15 نوفمبر 2022.

 و أضافت بأن مصالح الوزارة ستشرع في الإجراءات الإدارية ضد المؤسسات السينمائية التي لم تلتزم بإتمام المشروع في الآجال المنصوص عليها في الاتفاقية المبرمة مع وزارة الثقافة والفنون، وذلك عن طريق إرسال الإعذارات وفق الآجال المعروفة، وفي حال عدم الاستجابة سيتم مباشرة الإجراءات القانونية لاسترجاع هذه الإعانات.

و أكدت وزارة الثقافة والفنون استمرار دعم الدولة للسينما من خلال ميكانيزمات جديدة تعتمد على الميزانية البرامجية، لضمان شفافية أكثر في منح الإعانات ومتابعة أنجع لسير إنتاج الأفلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super