الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وزارة الثقافة والفنون تطلق منصات رقمية لتسهيل عملية الحصول على مختلف التراخيص

وزارة الثقافة والفنون تطلق منصات رقمية لتسهيل عملية الحصول على مختلف التراخيص

 

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق منصات رقمية لتسهيل عملية اقتناء مختلف التراخيص، وتيسير الحصول على خدمات القطاع عن بعد، حسب بيان للوزارة.

ووفق ذات المصدر، يأتي ذلك، التزامًا من وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة؛ الرامية إلى رقمنة القطاع وتجسيد توجهات الدولة، بشأن تقريب الإدارة العمومية من المواطن.

وتخص هذه المنصات كل من: جائزة على معاشي، البطاقة المهنية للسينما، بطاقة الفنان، رخصة تصوير الأفلام السينمائية، رخصة البحث الأثري، رخصة متعامل العروض الثقافية، تجديد رخصة متعامل العروض، الدعم المالي السنوي للجمعيات الثقافية، تمويل المشاريع الثقافية، رخصة التصوير في الممتلكات الثقافية المحمية.

في سياق آخر، اجتمعت وزيرة الثقافة والفنون، عبر تقنية التحاضر عن بعد، مع مديري القطاع في ولايات الجمهورية، حيث تطرقت إلى البرنامج الثقافي لشهر رمضان المعظم وبرنامج الموسم الصيفي، إضافة إلى أجندة شهر التراث الذي سينطلق يوم 18 افريل المقبل تحت شعار “التثمين الاقتصادي للتراث الثقافي، كما شددت على ضرورة تيسير وتخفيف الإجراءات الإدارية،  لمختلف الخدمات بكافة المؤسسات الثقافية.

وأبرزت السيدة الوزيرة حتمية رقمنة مديريات الثقافة، واستعمال تقنيات الاتصال مع المؤسسات المحلية والمركزية التابعة للقطاع، حرصت السيدة الوزيرة على تكثيف النشاط الثقافي على مستوى كامل بلديات الولاية، وبخاصة في المناطق النائية. وثمنت السيدة الوزيرة نشاط ومردودية المؤسسات تحت الوصاية، مع تخصيص الموعد القادم إلى تقييم ما تم إنجازه، ومتابعة تنفيذ التعليمات المقدمة في اجتماع اليوم.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super