الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشباب و الرياضة تدعو إلى مطابقة معايير تأسيس الاتحاديات الرياضية

وزارة الشباب و الرياضة تدعو إلى مطابقة معايير تأسيس الاتحاديات الرياضية

 دعت وزارة الشباب و الرياضة إلى ضرورة احترام معايير تأسيس الاتحاديات الرياضية الوطنية حيث منحت لها مهلة أقصاها 31 ديسمبر 2022 من الأجل المطابقة مع أحكام القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 5 مارس سنة 2016، حسب ما جاء في بيان للوزارة.

و جاء في البيان : “تعلم وزارة الشباب والرياضة جميع الإتحاديات الرياضية الوطنية بضرورة الإلتزام بأحكام المواد 4 و 5 و 6 من  القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 25 جمادى الأولى عام 1437 الموافق ل 5 مارس سنة 2016 الذي يحدد معايير تأسيس الاتحادية الرياضية الوطنية، و تمنح لها أجل أقصاه 31 ديسمبر سنة 2022 من الأجل المطابقة مع معايير تأسيس الاتحادية الرياضية”.

و على هذا الاساس بات على الاتحاديات الرياضية احترام عدد الرابطات والنوادي الرياضية، عدد حاملي الإجازات، طبيعة الاختصاص أو الاختصاصات الرياضية، وجود هيئة رياضية دولية تـسير الاختصاص الرياضي وممارسة الإختصاص الرياضي على المستوى الوطني طيلة سنة واحدة على الأقل.

كما يجب أن يتوفر في كل اختصاص رياضي-حسب القرار الوزاري المشترك- العدد الأدنى للنوادي والرابطات الرياضية بكل أصنافها وهو خمسة وعـشرون (25)، موزعة عبر اثنتي عشرة (12) ولاية على الأقل. كما على النوادي والرابطات الرياضية التي تريد تأسيس اتحادية رياضية وطنية أن تكون مؤسسة قانونا وأن يكون لها نشاط فعلي و أن تتوفر لكل رابطة رياضية منصوص عليها في المادة 3 من القرار الوزاري المشترك ستة (6) نوادي رياضية على الأقل ومنضمّـة إليها.

كما يجب على النوادي والرابطات الرياضية التي تريد تأسيس اتحاديـة رياضية وطنية أن يتوفر لها خمسمائة (500) حامل إجازة، على الأقل، تصادق على قائمتها المصالح المختصة لوزارة الشباب و الرياضة.

و في الأخير تعتبر الوزارة أنه في حالة عدم الالتزام بالمطابقة مع المعايير، ستعتبر الإتحاديات الرياضية الوطنية غير المستوفية لمعايير التأسيس المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك لجنة وطنية تابعة لاتحادية رياضية وطنية من ذات الإختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super