الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما هددت المضربين بوقفها وتقديم الاستقالة:
وزارة الصحة تجبر الأطباء المقيمين على ضمان المناوبة

فيما هددت المضربين بوقفها وتقديم الاستقالة:
وزارة الصحة تجبر الأطباء المقيمين على ضمان المناوبة

فرضت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ضمان المناوبة والخدمة الأدنى للأطباء المقيمين بعد دعوات الدخول في إضراب مفتوح والتهديد بتوقيف العمل بالمنابة في جميع المستشفيات الجامعية .
وبعثت وزارة الصحة إلى كافة المعنيين بالقطاع بتعليمة تحوزها “الجزائر” من أجل ضمان الخدمة الأدنى والمناوبة بالمستشفيات ومصالح الاستعجالات،وجاء في التعليمة أن المستشفيات مجبرة على ضمان مواصلة الخدمة العمومية الضرورية لتفادي حدوث إضطرابات في مواعيد العلاج للمرضى،وأضافت ذات التعليمة أن الأطباء المقيمين وأعوان شبه الطبي مجبرون بالمناوبة،لضمان علاج المرضى المقيمين بالمستشفيات وضمان الخدمات الإستعجالية،لأن أن الخدمة الأدنى ضرورية حسب المادة 38 من القانون 90-02 المؤرخ في 06 فيفري 1990، من أجل ضمان المناوبة في المستشفيات،وكذا مصلحة الإستعجالات وتوزيع الدواء.
كما حملت التعليمة المسؤولية لرؤساء المصالح الذي ستوجب عليهم وضع قائمة بأسماء الأطباء المعنيين بالمناوبة وضمان الخدمة حسب ساعات العمل اليومية،والعاملين في القطاع شبه الطبي في الإستعجالات من أجل ضمان المناوبة.
للإشارة جاءت هذه التعليمة كرد على تهديد الأطباء المقيمون بالدخول في إضراب بداية من يوم الأحد المقبل ووقف العمل بنظام المداومة.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super