الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال نشرها لحصيلة تنفيذ برنامج عملها:
وزارة العمل تعلن عن توسيع قاعدة الاشتراكات للناشطين في القطاع الموازي

خلال نشرها لحصيلة تنفيذ برنامج عملها:
وزارة العمل تعلن عن توسيع قاعدة الاشتراكات للناشطين في القطاع الموازي

قدمت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مقتطفا من حصيلة تنفيذ برنامج عمل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي خلال السداسي الأول لسنة 2021، حيث تم توسيع قاعدة الاشتراكات بما في ذلك الأشخاص الناشطين في القطاع الموازي.
وأشارت الوزارة في حصيلتها أن هناك توسيع لقاعدة الاشتراكات بما في ذلك الأشخاص الناشطين في القطاع الموازي، وكذا تطوير المساعدة الإدارية وتسهيل تحديد الأشخاص الخاضعين للاشتراكات وانتسابهم آليا من المصدر، كما تم إعداد اتفاقيتين، الأولى مع الغرفة الوطنية للفلاحة. والثانية مع الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم إعداد تقييم للاتفاقيات المبرمة بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء مع الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي والغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف والمركز الوطني للسجل التجاري، وكذا إعداد مشروع مراجعة الاتفاقية المبرمة مع الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف.
كما تم تكييف جهاز الانتساب الإرادي للعاملين في القطاع الموازي، حيث تم إعداد مشروع لتكييف جهاز الانتساب الإرادي للعاملين في القطاع الموازي.الذي جاءت به أحكام المادة 60 من قانون المالية التكميلي لسنة 2015.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super