الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بداية من الأسواق إلى غاية ذبحها :
وزارة الفلاحة تؤكد ضمانها التغطية البيطرية أيام العيد

بداية من الأسواق إلى غاية ذبحها :
وزارة الفلاحة تؤكد ضمانها التغطية البيطرية أيام العيد

كشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن تسطيرها لمجموعة من الإجراءات الوقائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعد التشاور مع الفيدرالية الوطنية للمربين.
و تتمثل تلك التدابير حسب ما أوضحته مصالح وزارة الفلاحة في بيان لها، في تعبئة أطباء بياطرة على مستوى مديريات الصحة الحيوانية والمذابح وفتح نقاط لبيع الماشية بموجب مرسوم ولائي و إيداع شهادة بيطرية لتتبع نقل الحيوانات من و إلى نقاط البيع و هذا لضمان الرقابة البيطرية، إضافة إلى إصدار شهادة الصحة الجيدة من طرف المصالح البيطرية مرافقة لحيوانات خلال تنقلاتهم
كما سيتم تسهيل للمواطنين عملية اقتناء كبش العيد وذلك بتوفير عدد ملائم من الأضاحي الموجهة للبيع حيث سيتم فتح نقاط البيع في الأيام القادمة ،كما سيتم ضمان مناوبات من طرف المصالح البيطرية للولاية على مستوى البلديات وأماكن الذبح.
و أضافت الوزارة في نفس البيان إن ثروة الأغنام على المستوى الوطني تعد 28 مليون رأس خروف وأكثر من 2 مليون رأس بقر و 5 ملايين رأس معزي تحظى ب”اهتمام خاص من السلطات العمومية التي تعمل جاهدة لتحسين وتطوير قطاع اللحوم الحمراء”.
كما سيتم ضمان نظام المداومة من طرف المصالح البيطرية الولائية وهذا على مستوى المجالس الشعبية البلدية و كذا على مستوى أماكن الذبح.
و ستقوم فرق متنقلة مكونة من أطباء بياطرة وتقنيين بجولة في مختلف الأماكن التي يحتمل أن تقام فيها عملية الذبح خاصة في المناطق الريفية وهذا لضمان الرقابة وتلبية احتياجات المواطنين ومطالبهم.بغرض احترام معايير النظافة والصحة العامة تم تكليف المصالح الولائية لاستعادة الجثث والأعضاء المصادرة بالإضافة إلى المخلفات و وضعهم بمراكز النفايات أو مراكز الحرق.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super